أمريكا قد تُعدل إرشادات ارتداء أقنعة الوجه في الداخل

 

قال الدكتور أنتوني فاوتشي إن الإرشادات الفيدرالية بشأن ارتداء أقنعة الوجه في الداخل قد تتغير قريبًا، وفقاً لشبكة “سي ان ان“.

يوم الأحد، سُئل فاوتشي عما إذا كان الوقت قد حان الوقت لبدء تخفيف اجراءات ارتداء الأقنعة في الداخل. أجاب فوسي، “أعتقد ذلك ، وأعتقد أنك ستشاهد ذلك على الأرجح مع تلقي المزيد من الناس للقاحات”.

قال فاوتشي ، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية ، إن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ستعمل على تحديث إرشاداتها في الوقت الفعلي تقريبًا ، حيث يتم تطعيم المزيد من الأمريكيين.

خفف مركز السيطرة على الأمراض (CDC) توجيهاته الشهر الماضي بشأن ارتداء الأقنعة في الهواء الطلق، لكنه لا يزال ينصح الأشخاص بارتداء الأقنعة في الأماكن العامة الداخلية، مثل المركز التجاري أو السينما أو المتحف.

ومن ناحيته، قال الدكتور سكوت جوتليب ، المفوض السابق لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، يوم الأحد إنه يجب تخفيف متطلبات أقنعة الوجه الآن مع انخفاض خطر فيروس كورونا.

قال غوتليب: “بالتأكيد في الهواء الطلق ، لا ينبغي أن نفرض قيودًا على التجمعات بعد الآن”. “الولايات التي يكون فيها الانتشار منخفضًا ، ومعدلات التطعيم مرتفعة ، ولدينا اختبارات جيدة ، ونحدد العدوى ، أعتقد أنها يمكن أن تبدأ في رفع هذه القيود في الداخل أيضًا”.

قال جوتليب إن رفع القيود الوبائية عندما لم تعد ضرورية سيسهل على مسؤولي الصحة العامة إعادة تنفيذها إذا ارتفعت الحالات مرة أخرى.

 

فاوتشي يتوقع موعد عودة الحياة لطبيعتها

 

ومن المحتمل أن تعود الولايات المتحدة إلى طبيعتها بحلول عيد الأم المقبل ، إذا تم تطعيم عدد كافٍ من الناس ضد كورونا، حسبما قال فاوتشي.

وقال: “آمل أن نشهد في عيد الأم القادم اختلافًا كبيرًا عما نراه الآن”. “أعتقد أننا سنكون قريبين من العودة إلى الوضع الطبيعي قدر الإمكان”.

وأشار إلى أن هناك بعض الشروط.

وقال “يجب أن نتأكد من تلقيح النسبة الكبيرة من السكان. وعندما يحدث ذلك ، فإن الفيروس ليس له مكان يذهب إليه”. “لن تشهد زيادة. لن ترى أنواع الأرقام التي نراها الآن.”

صرح جيف زينتس ، منسق الاستجابة لفيروس Covid-19 بالبيت الأبيض ، بأن “الرئيس جو بايدن حدد هدفًا بتلقيح 70٪ من البالغين بحلول 4 يوليو (تموز)”.

وأضاف “بلغت النسبة اليوم 58٪”.

وتابع زينتس إنه يجب على الأمريكيين الاستمرار في اتباع التعليمات عندما يتعلق الأمر بارتداء الأقنعة في الداخل ، وانتظار إرشادات CDC الجديدة قبل تغيير عاداتهم.

وقال “نريد جميعًا العودة إلى نمط الحياة الطبيعي. أعتقد أننا على الطريق للقيام بذلك ، لكن كن منضبطًا ، ودعنا نستفيد من الامتيازات الجديدة المتمثلة في التطعيم وعدم ارتداء الأقنعة في الهواء الطلق على سبيل المثال ، إلا إذا كنت في مكان مزدحم”.

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.