بعد زيادة رواتب الطواقم الطبية.. عاصفة انتقادات تطال الحكومة البريطانية

 

 

تعرضت الحكومة البريطانية لانتقادات بسبب زيادة الأجور بنسبة 1٪ للعاملين في خدمة الصحة الوطنية (NHS).

فقد أثار رفع الأجور، الذي عرضته وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في المملكة المتحدة على هيئة مراجعة أجور NHS، انتقادات من هيئات مختلفة.

وقال الكثير من موظفي الرعاية الصحية إنهم سيحصلون على زيادة قدرها 3.5 جنيه إسترليني (4.83 دولار) أسبوعيا.

إنتقادات للاقتراح

وحذرت نقابة “يونايت”، وهي نقابة عمالية تمثل عشرات الآلاف من العاملين بخدمة الصحة الوطنية من تنظيم إضراب، في ظل تنامي الغضب حيال هذه الاقتراحات.

وقالت الكلية الملكية للتمريض إنه ستنشئ صندوقا بعدة ملايين من الإسترليني للإضرابات.

كما وصف زعيم المعارضة في المملكة المتحدة كير ستارمر الزيادة بأنها “إهانة”، وقال إنها “ليست جيدة بما يكفي لمجرد التصفيق لهم”، في إشارة إلى الطقوس الأسبوعية خلال أول إغلاق في المملكة المتحدة حيث صفق الناس لموظفي الرعاية الصحية لعملهم.

 

فيروس كورونا

لافتة توجه المرضى نحو المكان المخصص لمرضى فيروس كورونا في مستشفى جامعة كوليدج في 4 مارس 2020 في لندن ، المملكة المتحدة. المصدر : Getty images

وأضاف  “لقد حافظوا على استمرار بلدنا خلال هذا الوباء وهو (رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون) مخطئ تمامًا في تجميد رواتبهم في هذا الوقت”.

وقالت هولي تورنر، وهي ممرضة في مدينة كولشيستر بانكلترا إن الإضراب سيكون الملاذ الأخير، لكنه قد يكون ضروريا لضمان سلامة المرضى على المدى الطويل.

 

الممرضات حصلن على زيادة في الأجور بنسبة 12 بالمئة

ودافعت وزيرة الصحة نادين دوريس عن عرض الحكومة اليوم الجمعة، قائلة إن الممرضات حصلن على زيادة في الأجور بنسبة 12 بالمئة على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، وبلغ متوسط الأجر السنوي للممرضة نحو 34 ألف إسترليني.

 

بريطانيا تسرع من وتيرة برنامج التطعيم الخاص بها لكبح كورونا
تسرع بريطانيا وتيرة برنامجها الوطني للتطعيم في مسعى لتحقيق هدفها المعلن بتطعيم نحو 15 مليون شخص بحلول منتصف فبراير(شباط) المقبل.