لقاح كورونا منتشر بشكل كبير في ويلز

قالت الدكتورة المسؤولة عن برنامج التطعيم في ويلز جيل ريتشاردسون ، الاثنين، إن انتشار لقاح كوفيد-19 مرتفع، وذلك بعد أن أظهرت الأرقام أن واحدًا من كل أربعة أشخاص في ويلز تلقى اللقاح.

أضافت الدكتورة ريتشاردسون أن الدراسات الجارية كانت تبحث في ما إذا كانت التطعيمات ستصبح منتظمة وروتينية، على غرار لقاح الإنفلونزا.

وأشارت إلى أن إمدادات اللقاح ستزداد في مارس، وبحلول أبريل ستكون هناك “مستويات من الإمداد لم نشهدها حتى الآن”.

وقالت: “سيكون لدينا ما يكفي من اللقاحات لإعطاء الجرعات الأولى لجميع من يحتاجون إليها”.

وتابعت أن البنية التحتية الموضوعة لتحصين السكان استغرقت “وقتًا أطول قليلاً للبناء” ولكن الآن بعد أن أصبحت في مكانها، يمكن أن تصبح العملية أسرع .

من المتوقع أن يعزز لقاح مودرنا، وهو ثالث لقاح لكورونا معتمد في المملكة المتحدة، إمدادات برنامج التطعيم في وقت لاحق من العام.

في غضون ذلك ، من المتوقع أن ينخفض ​​عدد اللقاحات المقدمة إلى ويلز خلال الأسبوعين المقبلين ، مما يؤثر على بعض مراكز التطعيم في البلاد.

هل تنخفض معدلات الوفيات عند تلقيح الناس؟

قالت ريتشاردسون إنه كان من الصعب تحديد التأثير الكامل لبرنامج التطعيم بينما كانت البلاد في حالة إغلاق ، لكنها أشارت إلى أن النتائج المبكرة كانت إيجابية.

وذكرت أنه على ما “يبدو أن معدل الوفيات بين المجموعات التي تم تلقيحها آخذ في الانخفاض وهو أمر مشجع حقًا. معدل التباطؤ أسرع من معدل التباطؤ بالنسبة للمجموعات الأصغر سنًا ، لذا فهذه علامة جيدة حقًا. ”

لكنها شددت على أنه يجب الالتزام بقواعد الإغلاق حيث لم يتم التأكد إذا كان اللقاح يمنع انتشار الفيروس.

في ويلز ، تم إعطاء ما مجموعه 784809 شخص جرعتهم الأولى من اللقاح ، وفقًا لآخر الأرقام ، والتي تمثل 24.9 ٪ من السكان.