أبلغت الصين يوم السبت عن المزيد من حالات الإصابة الجديدة بفيروس، وفرض المركز المالي لشنغهاي قيودًا جديدة ، فقد احتفلت البلاد بالذكرى السنوية لأول إغلاق لفيروس كورونا في العالم في مدينة ووهان ، حيث ظهر المرض في أواخر عام 2019.

وقالت لجنة الصحة الوطنية إنه تم تحديد 107 حالات إصابة جديدة بكوفيد -19 في البر الرئيسي يوم السبت ارتفاعا من 103 حالات في اليوم السابق.

وقالت المفوضية في بيان إن 90 من الحالات الجديدة هي إصابات محلية.

وسجلت مقاطعة هيلونغجيانغ الشمالية الشرقية 56 حالة جديدة ، وسجلت مقاطعة جيلين المجاورة 13 حالة. كما سجلت كل من بكين وشنغهاي ثلاث حالات جديدة ، وسجلت مقاطعة خبي المحيطة ببكين 15 حالة جديدة.

حددت لجنة الصحة في شنغهاي منطقة جديدة متوسطة الخطورة في منطقة باوشان الشمالية بالمدينة ، وأغلقت حيًا بعد اكتشاف حالتين جديدتين.

وانخفض عدد الحالات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض ، والتي لا تصنفها الصين على أنها حالات مؤكدة ، إلى 99 من 119 حالة في اليوم السابق.

اختبارات جماعية لفيروس كورونا

 

أطلقت بكين اختبارات جماعية لفيروس كورونا في بعض المناطق يوم الجمعة، وكانت شنغهاي تختبر جميع موظفي المستشفى حيث واجهت الصين أسوأ تفشي للفيروس الجديد منذ مارس (آذار).

وفي يوم الجمعة أيضًا ، أبلغت الصين عن أول مجموعة من الحالات بين العمال في مصنع معالجة اللحوم في هاربين ، عاصمة هيلونغجيانغ ، مما أثار مخاوف المستهلكين.

بلغ العدد الإجمالي لحالات الاصابة بالفيروس المؤكدة في البر الرئيسي للصين 88911 ، في حين ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4635.

وأغلقت ووهان شبكات النقل وعلقت الرحلات المغادرة في 23 يناير (كانون الثاني) 2020 ، في محاولة لوقف انتقال الفيروس.

عرضت الصين يوم الجمعة فيلمًا وثائقيًا لأول مرة للاحتفال بالذكرى السنوية للإغلاق ، كجزء من جهد أوسع لإلقاء الضوء على استجابة الصين المبكرة لـ COVID-19 .

قال Zhong Guo ، وهو متقاعد من ووهان يرقص على الموسيقى التقليدية بالقرب من ضفاف نهر اليانغتسي ، إن الحياة في المدينة كانت “أفضل بالتأكيد” بعد عام من بدء الإغلاق.

وأضاف “ولكن لا يزال عليك أن تكون على أهبة الاستعداد. يجب أن تحمي نفسك ، وأن ترتدي قناعًا وأن تبني أساليبك في الحماية”.

توفي أكثر من مليوني شخص حول العالم بسبب الفيروس، وفقًا لإحصاء رويترز.

تعرف على أبرز الممنوعين من تلقي لقاح كورونا