ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن الوزراء البريطانيين سيناقشون، يوم الإثنين، المزيد من تشديد القيود على السفر ، مضيفة أن الأشخاص الذين يصلون إلى البلاد قد يُطلب منهم الحجر الصحي في الفنادق، وذلك من اجل مكافحة فيروس كورونا.

قال رئيس الوزراء بوريس جونسون في مؤتمر صحفي يوم الجمعة إن المملكة المتحدة قد تحتاج إلى تنفيذ مزيد من الإجراءات لحماية حدودها من المتغيرات الجديدة لكورونا.

تحظر القيود البريطانية الحالية معظم السفر الدولي بينما تتطلب القواعد الجديدة التي تم تقديمها في وقت سابق في يناير (كانون الثاني) اختبار الفيروس سلبيًا قبل المغادرة لمعظم الوافدين ، بالإضافة إلى فترة من الحجر الصحي.

مخاوف من سلالات كورونا الجديدة

قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن الحكومة تدرس جعل من الإلزامي على المسافرين قضاء فترة الحجر الصحي التي تبلغ 10 أيام في فندق سيتعين عليهم الدفع مقابلها كطريقة لفرض قواعد الحجر الصحي.

وسط مخاوف متزايدة بشأن المتغيرات الجديدة لكورونا، يقول منتقدو سياسة الحجر الصحي الحالية في بريطانيا إنها لم يتم تطبيقها بشكل كافٍ.

ستكون القواعد الحدودية الجديدة بمثابة ضربة جديدة لقطاعي الطيران والسفر ، اللذين يتعرضان بالفعل لضغوط مالية كبيرة منذ ما يقرب من عام بسبب قيود COVID-19 والحد الأدنى من الإيرادات.

في إنكلترا ، يمكن تقليل متطلبات الحجر الصحي إذا كان لدى المسافر اختبار COVID-19 سلبيًا بعد خمسة أيام ، بينما لدى اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية قواعد مختلفة قليلاً.

 

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا