مصرفان يوقفان التعامل مع ترامب بعد أعمال الشغب في الكونغرس

بنك سيغنتشر أغلق حسابين شخصيين لترامب، كان الأخير يحتفظ فيهما بنحو 5.3 مليون دولار

أخبار عالمية

صورة أرشيفية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب. المصدر: getty

ذكرت وسائل إعلام أمريكية أنّ مصرفين مرتبطين بالرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، أوقفا التعامل معه، وذلك بعد أعمال الشعب التي وقعت في الكونغرس، الأربعاء الماضي.

وأشارت المتحدثة باسم مصرف “سيغنتشر” أنّ البنك أغلق حسابين شخصيين لترامب، كان الأخير يحتفظ فيهما بنحو 5.3 مليون دولار.

دعوات لترامب للتنحي والتنازل عن السلطة قبل 20 يناير

مصرفان يوقفان التعامل مع ترامب بعد أعمال الشغب في الكونغرس

صورة لمبنى “دويتشه بنك” في نيويورك. المصدر: getty

ودعا المصرف المصرف في بيان منفصل، الرئيس الأمريكي، إلى التنحي قبل انتهاء ولايته رسمياً في 20 يناير/كانون الثاني الجاري، وأضاف: “نعتقد أن الإجراء المناسب سيكون استقالة رئيس الولايات المتحدة، وهو ما يخدم مصالح أمتنا والشعب الأمريكي”.

ومع هذا، فقد أشار البنك في بيانه إلى أنّه “لم يعلق من قبل على أي مسألة سياسية”، وأضاف: “نأمل ألا نفعل ذلك مرة أخرى”.

كذلك، قالت المتحدثة باسم المصرف أنّ “الأخير لن يقوم بأعمال تجارية في المستقبل مع أي من أعضاء الكونغرس الذين صوتوا لتجاهل الهيئة الانتخابية”.

من جهتها، ذكرت تقارير أخرى أنّ مصرف “دويتشه” أكّد امتناعه عن المزيد من الأعمال مع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته وشركته.

وجاء هذا التحرّك من هذه المؤسسات المصرفية والمالية في وقتٍ سعت فيه شركات عديدة ومؤسسات كبرى إلى تجنب التعامل والتعاطي مع ترامب ومع بعض أنصاره.

ومؤخراً، قامت منصة “شوبيفاي” بحذف متجرين تابعين لحملة الرئيس والتي تبيع عدد من البضائع مثل قبعات عليها شعار ترامب “إجعل أمريكا عظيمة” .

وقالت المنصة أنها “لا تتسامح مع تلك النوعية من الأعمال التي تحرض على العنف والشغب، وما فعله الرئيس ترامب غير مقبول لدينا ونتيجة لذلك أغلقنا المتاجر التابعة له”.

تريندينغ الآن | “ذو القرنين” والسارق المبتسم أغرب مقتحمي الكونغرس الأمريكي

اقتحام الكونغرس الأمريكي كان الحدث الابرز في العالم ، الكثير من التعليقات على السوشيال ميديا تناولت هذا الموضوع الذي يعتبر الأول من نوعه في الولايات المتحدة ، لكن من سرق الأضواء فعلا من بايدن و ترامب كان عددا من المقتحمين، ولعل اشهرهم هذا الرجل ذو القرنين بلباسه الغريب الذي شد انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي.