تم وضع اللمسات الأخيرة لعرض ساحر في دار الأوبرا في سيدني، حيث استعد المكان لاستضافة حشد من الأوبرا لأول مرة منذ مارس.

وصرح المدير الفني ليندون تيراسيني بأن فيلم “أرملة ميري” سيفتح الثلاثاء أمام الجماهير الذين يرتدون كمامات بنسبة تصل إلى 75 في المائة، في بادرة أمل في صناعة الفنون المسرحية التي أصابها الوباء.

قال: “كانت العودة إلى المسرح وقتاً عاطفياً للغاية لجميع المعنيين”.

“أعتقد أنه سيتم افتتاح دور أوبرا أخرى خلال هذا العام في القريب العاجل وسيعود الناس إلى المسرح بشعور من الأمل”.

الأوبرا في سيدني.. جهود للقضاء على كوفيد-19

بفضل نجاح أستراليا في مكافحة الفيروس، تم السماح للحشود داخل الأماكن – بما في ذلك دار الأوبرا في سيدني – في المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في البلاد منذ شهور.

ولكن حتى مع استعداد فناني الأداء ليلة الافتتاح، أجبر تفشي المرض في المدينة المسؤولين على تشديد القيود- بما في ذلك تفويض جديد بشأن ارتداء الكمامات في وسائل النقل العام وفي العديد من الأماكن الداخلية من منتصف ليل السبت.

ظهر تفشي أكثر من 180 حالة لأول مرة في ديسمبر في شمال شرق سيدني، لكنه أثار منذ ذلك الحين مجموعات أخرى، بما في ذلك في ملبورن.

لا تزال مناطق سيدني قيد الإغلاق واقترح المسؤولون أنه قد تكون هناك حاجة إلى مزيد من القيود للحد من الانتشار -والتي قد تشمل تغييراً في الجماهير في العروض الداخلية.

قالت جولي ليا جودوين، التي تقود العرض مع ألكسندر لويس، إنها مسرورة بعودة الأداء، لكن بعد توقف دام تسعة أشهر، لا تزال حالة عدم اليقين بشأن الوباء تلوح في الأفق.

قال جودوين: “ليس لدي أي فكرة عما ينتظرنا”.

“أعتقد أن أستراليا تقوم بعمل لا يصدق، لكنها ستكون مجرد عملية للعام المقبل، كما أقول، أو لفترة أطول.”

سجلت أستراليا أكثر من 28400 حالة إصابة بالفيروس و909 حالات وفاة مرتبطة بكوفيد-19 في عدد سكان يبلغ حوالي 25 مليوناً.