تمكّنت هيئات الإغاثة الأسترالية من إنقاذ رجل وابنه، بعدما علقا داخل سيارة إثر ارتفاع مفاجئ لمنسوب المياه في المناطق الريفية النائية في أستراليا.

الرجل وابنه علقا داخل مركبتهما شمال غرب ولاية كوينزلاند في أستراليا

ذكرت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية أنّ أستراليا تضغط بقوة لأن يكون تحقيق منظمة الصحة العالمية في أصل نشأة فيروس "كورونا" المستجد، قوياً وصارماً.

صورة تظهر العلم الأسترالي. المصدر: getty

وأشارت شركة “راك لايف فلايت ريسكيو” للإغاثة الجوية إلى أن الطفل (10 سنوات) كان مع والده ضمن مجموعة سياح علقت مركبتهم، مساء الأحد، قرب ماونت إيسا في شمال غرب ولاية كوينزلاند.

وبات الوالد وابنه ليلتهما في المركبة، فيما ذهب 3 أعضاء في المجموعة للبحث عن من يغيثهم في هذه المنطقة الأسترالية النائية، وفقاً للتقارير.

وبعدما مشوا مسافة تقرب من 50 كيلومتراً، وصل الشبان الـ3 إلى مركز للشرطة مساء الإثنين وحددوا على الخريطة مكان تواجد زميليهم العالقين في المركبة.

وإثر ذلك، أرسلت السلطات المحلية طوافة إسعاف على متنها عناصر إغاثة، وقد وجدوا عند وصولهم أنّ الأب وابنه جالسين على سقف السيارة، وجرى نقلهما بعد ذلك إلى مطار ماونت إيسا.

وقد بدا الوالد وابنه مرتاحين، كما أن قرارهما البقاء قرب السيارة سمح بإنقاذ حياتهما، وذلك وفقاً لهيئات الإغاثة.

وفي السياق، قال الطيار في شركة الإغاثة الجوية راسل بروكتور: “لقد بقيا في المركبة رغم ساعات الانتظار الطويلة حتى وصول عناصر الإغاثة”.

وحالياً، فإن أستراليا تشهدُ ظاهرة مناخية تُعرف باسم “لا نينيا” تترافق مع كميات غير اعتيادية من المتساقطات الغزيرة وتنامي خطر الفيضانات.

طرد عائلة من طائرة بعد امتناع طفلتهم عن ارتداء الكمامة

طردت شركة يونايتد آيرلاينز أب وأم من رحلة طيران بعدما رفضت ابنتهما البالغ عمرها عامين ارتداء كمامة، بحسب صحيفة “إندبندنت” البريطانية. وكان الزوجان استقلا الطائرة من دنفر عاصمة ولاية كولورادو للسفر إلى مطار نيوارك ليبرتي الدولي بنيوجيرسي مع ابنتهما عندما طُلب منهما النزول من الطائرة لأن ابنتهما رفضت ارتداء الواقي الطبي قولا منهم انها انتهكت تعليمات شركة الطيران.