قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وينبين يوم الخميس إن بلاده ستعلق الرحلات الجوية المباشرة من وإلى بريطانيا إلى أجل غير مسمى بسبب مخاوف من ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا.

قال وانغ للصحفيين في إفادة يومية: “بعد الكثير من الدراسة، قررت بكين أخذ إشارات من دول أخرى وتعليق الرحلات الجوية من وإلى المملكة المتحدة”.

وقال وانغ: “ستراقب الدولة عن كثب التطورات ذات الصلة وتعديل إجراءات الرقابة بشكل ديناميكي حسب الوضع”.

وتغلق بلدان في جميع أنحاء العالم حدودها أمام بريطانيا بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا شديدة العدوى.

الصين تعلق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة إلى أجل غير مسمى

طيارون يرتدون كمامات لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد شوهدوا في مطار هونغ كونغ الدولي، في هونغ كونغ، الصين/ رويترز

الصين.. رحلات أسبوعية مع المملكة المتحدة

هناك ثماني رحلات أسبوعية حالياً بين البر الرئيسي وبريطانيا، وفقاً لمزود بيانات الطيران Variflight ، بما في ذلك رحلة طيران تشاينا و China Eastern Airlines و China Southern Airlines.

تدير الخطوط الجوية البريطانية رحلتين أسبوعياً من لندن إلى شنغهاي.

منعت بكين المسافرين غير الصينيين من دخول بريطانيا الشهر الماضي، بمن فيهم أولئك الذين لديهم تأشيرات وتصاريح إقامة سارية، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

في غضون ذلك، أظهر إشعار على موقع المركز على الإنترنت يوم الخميس أن مركز طلبات التأشيرة الصينية في العاصمة الاسكتلندية إدنبرة سيغلق مؤقتاً اعتباراً من 29 ديسمبر وحتى إشعار آخر، وفقاً لمتطلبات الحكومة.

قال مركزا التأشيرات الصيني في إنكلترا – في لندن ومانشستر – يوم الثلاثاء إنهما سيغلقان اعتباراً من 22 ديسمبر و 29 ديسمبر على التوالي، مع تنامي المخاوف بشأن سلالة فيروس كورونا المتحورة.

تم إغلاق مركز تأشيرات صيني آخر في بلفاست بأيرلندا الشمالية منذ مارس.