أخبار الآن |  who

يجمع إطار الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي في حالات الطوارئ الإشعاعية والنووية ، الذي تم إصداره اليوم  من قبل منظمة الصحة العالمية، ولأول مرة ، المعرفة الموجودة في مجالات الصحة العقلية والحماية من الإشعاع في دليل متكامل للتأهب والاستجابة للأسلحة النووية والإشعاعية.

أظهرت الحوادث النووية والإشعاعية السابقة أن العواقب الصحية النفسية والعواقب النفسية الاجتماعية لمثل هذه الأحداث يمكن أن تفوق الآثار الصحية الجسدية المباشرة للتعرض للإشعاع. وتم التوصل الى أن كلاً من حادثتي تشيرنوبيل وفوكوشيما النوويين لهما عواقب اجتماعية ونفسية وعقلية متنوعة وطويلة الأمد تؤثر على الأفراد والمجتمعات ككل.

وتجدر الإشارة الى أن هذا الإطار مخصص للمسؤولين والمتخصصين المشاركين في التخطيط للطوارئ الإشعاعية وإدارة المخاطر بالإضافة إلى خبراء الصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي العاملين في حالات الطوارئ الصحية.

 

تلكؤ الصين بالكشف عن فيروس كورونا أحبط منظمة الصحة العالمية
في أواخر ديسمبر-كانون الأول، لاحظ الأطباء مجموعات غامضة من مرضى الالتهاب الرئوي، وبحثا عن إجابات، أرسلوا عينات إلى المختبرات، وبحلول الـ 27 ديسمبر-كانون الأول، قامت شركة “فيجن ميدكالز” بتجميع معظم جينوم فيروس جديد مشابه بشكل ملحوظ لسارس.