أخبار الآن | السويد aninews

 

هاجمت الناشطة السويدية في مجال المناخ غريتا ثونبرج الصين لاعتقالها ناشطة تبلغ من العمر 17 عامًا في شنغهاي.

غردت ثونبرغ ، “النشاط ليس جريمة. الدفاع السلمي عن بقاء الكوكب في المستقبل يجب ألا يكون أبدًا غير قانوني. التضامن والامتنان لأصدقائنا في الصين وأوغندا وروسيا وفي كل مكان آخر يتم اعتقال نشطاء من أجل المستقبل.”

وفقا لصحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست ، تم اعتقال أو هونغ يي ، المعروفة أيضا باسم “أول مهاجم مناخ صيني” يوم الجمعة في منطقة التسوق الرئيسية في شنغهاي.

قالت الفتاة البالغة من العمر 17 عامًا في منشور على إنستغرام نُشر يوم الأحد إنها اعتقلت مع ثلاثة متظاهرين آخرين بعد ثلاث ساعات من الاحتجاجات الصامتة.

وقالت “المليارات من الناس سيموتون ، ويموت الأطفال بينما يفقد الآباء وظائفهم. حركة العصيان المدني اللاعنفي هي الشمعة الوحيدة في الظلام التي تمنحنا أدنى أمل”.

قالت أوي إنه تم إيقافها في طريق نانجينغ ونُقلت إلى مركز شرطة قريب وأُطلق سراحها بعد ساعات. ونشرت على موقع تويتر يوم الأحد صورة لغرفة تبدو وكأنها غرفة استجواب.

وقالت في شريط فيديو بعد إطلاق سراحها “لقد بدأنا للتو يوم الإضراب العالمي للمناخ ، مع أربعة أشخاص ، من المدافعين ، على طريق نانجينغ وهو مكان رمزي للغاية في شنغهاي ، وتم اعتقالنا واستجوابنا لمدة ساعتين تقريبًا وخرجت للتو من مركز الشرطة”.

يأتي احتجاج أو بعد يومين من تعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ في الجمعية العامة للأمم المتحدة بأن الصين ستحقق حياد الكربون بحلول عام 2060.

ومن جهته، قال أندرياس فولدا ، الأستاذ في كلية السياسة والعلاقات الدولية بجامعة نوتنغهام في المملكة المتحدة ، إن الحملات من أجل البيئة كان من الصعب إدارتها منذ وصول شي إلى السلطة.

 

غريتا ثونبرج تحصل على جائزة الكاميرا الذهبية
حازت الناشطة السويدية في قضايا المناخ غريتا ثونبرج Greta Thunberg على جائزة الكاميرا الذهبية الألمانية مساء السبت.