أخبار الآن | هونغ كونغ hongkongfp

يعيد قانون الأمن القومي الذي فرضته بكين تشكيل المشهد السياسي في هونغ كونغ حيث تقوم السلطات بقمع الأفعال التي تعتبر أنها تنتهك أحكامه العامة.

هذا الشهر ، صعد رئيس وزراء الشؤون الإدارية المعروف باسم رئيس وزراء هونغ كونغ، السيد ماثيو تشيونغ، إلى المسرح الدولي للإشادة بالتشريع المثير للجدل لإعادة “الاستقرار” إلى هونغ كونغ ، على الرغم من اتهامات النشطاء والمسؤولين الأجانب بتشديد الخناق على حرية التعبير.

يجرم التشريع الشامل ولكن غامض الصياغة , التخريب والانفصال والتواطؤ مع القوات الأجنبية والإرهاب ، والذي يتم تعريفه على نطاق واسع ليشمل إلحاق الضرر بالبنية التحتية. وقد أدى هذا القانون الى إحداث تغييرات كبيرة في هونغ كونغ.

واعتقلت السلطات الصينية 12 ناشطا من هونغ كونغ بزعم عبور الحدود بشكل غير قانوني، في قضية أثارت ردود فعل عامة عنيفة وقلق من المسؤولين الأمريكيين.

تم اعتراض المجموعة – التي يطلق عليها اسم “هونغ كونغ 12” – من قبل شرطة قوانغدونغ البحرية, أثناء محاولتها الفرار من ساي كونغ إلى كاوشيونغ في تايوان على متن قارب سريع في نهاية الشهر الماضي.

سبعة من الذين كانوا على متن السفينة كانوا متورطين في قضايا جنائية ، وفقا للسلطات المحلية ، بما في ذلك الناشط المؤيد للديمقراطية آندي لي ، الذي تم القبض عليه للاشتباه في التواطؤ مع القوات الأجنبية – وهي جريمة بموجب قانون الأمن.

ويقول أقارب المعتقلين إن المحامين المعينين من قبل الأسرة حُرموا مرارا من مقابلة موكليهم ، بينما افادت سلطات البر الرئيسي بأن المعتقلين اختاروا محامين جدد.

وحذر المقررون الخاصون للأمم المتحدة المعنيون بحقوق الإنسان من أن قانون الأمن سيشكل خطرًا جسيمًا على حريات هونغ كونغ , وينتهك الالتزامات القانونية الدولية ، في رسالة نُشرت في 4 سبتمبر (أيلول): “[قد] يتعدى القانون بشكل غير مسموح به على الحق في حرية الرأي ، التعبير والتجمع السلمي “.

وحضّ المستشارون على تعيين هيئة مستقلة تمامًا لمراجعة ما إذا كان التشريع يتوافق مع التزامات بكين الدولية لحقوق الإنسان.

كما اعتقلت شرطة هونغ كونغ ناشطاً بارزاً مؤيداً للديمقراطية في 6 سبتمبر / أيلول بتهمة “التفوه بكلمات تحريضية” ، لكن ليس بموجب التشريع الأمني ​​الجديد.

وتخطط مدرسة سانت بول كونفينت في خليج كوزواي – وهي مدرسة ثانوية راقية – لتخصيص أربع جلسات من دورة الأخلاقيات لمناقشة قانون الأمن ، وفقًا لجدول زمني داخلي للفصل تم تسريبه في 11 سبتمبر (أيلول).

في السابق، طلبت سلطات المدرسة من الطلاب التخلص من النشرات حول الاضطرابات واسعة النطاق في العام الماضي.

وأصدرت واشنطن في 15 سبتمبر (أيلول) تنبيهًا – تم وضعه في ثاني أعلى مستوى – نصح المواطنين الأمريكيين بإعادة النظر في السفر إلى هونغ كونغ.

 

ما الذي يجعل هونغ كونغ مهمة ؟
في هونغ كونغ، فرضت الصين قانونًا أمنيًا جديدًا أثار قلق الكثيرين والشركات الكبرى التي ستتدهور في المنطقة من خلال فرض رقابة سياسية صارمة على البر الرئيسي للصين.