أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

أعلنت المملكة المتحدة عن تسجيل 30 حالة وفاة أخرى بسبب فيروس كورونا يوم أمس – أعلى حصيلة في يوم واحد منذ ستة أسابيع – و 2420 إصابة أخرى.

تلقى الشباب تحذيرًا صارخًا الليلة من أن المملكة المتحدة ستواجه المزيد من الإغلاق ما لم يبدأوا في الامتثال لقواعد التباعد الاجتماعي.

انضم بوريس جونسون ومات هانكوك إلى الخبراء الطبيين في تقديم نداء للشباب الذين تبلغ أعمارهم بين 20 و 30 عامًا لكبح سلوكهم ، وسط قلق متزايد من زيادة عدد الحالات.

هناك تكهنات متزايدة بأن السيد جونسون قد يتحرك لفرض قواعد أكثر صرامة على التجمعات الداخلية ، لكن احتمال شن حملة قمع جديدة أثار غضب بعض نواب حزب المحافظين الذين حثوا رئيس الوزراء على عدم المبالغة في رد فعله على أعداد الحالات المصابة.

وأعلن وزير الصحة أن الحانات في بولتون يجب أن تغلق أبوابها لوقف انتشار فيروس كورونا. بويمكنهم تقديم الوجبات الجاهزة فقط ، ويلتزمون بالإغلاق بين الساعة 10 مساءً و 5 صباحًا.

في غضون ذلك ، حذر جونسون من أنه “لن يتردد” في فرض إجراءات أكثر صرامة لمواجهة تهديد متجدد من الفيروس.

يُعتقد أن رئيس الوزراء على وشك خفض الحد القانوني للتجمعات الداخلية الخاصة ، على الأرجح في وقت مبكر من يوم غد ، لتهدئة المخاوف بشأن مستوى الإصابات في المملكة المتحدة.

يمكن تقليص عدد الأشخاص المسموح لهم قانونًا بالالتقاء في منازل خاصة في إنكلترا من الحد الأقصى الحالي وهو 30 ، ومن المحتمل أن يصل إلى ستة أشخاص ، ويخضع لغرامات تصل إلى آلاف الجنيهات.

ليس من المتوقع أن يغطي التغيير أماكن مثل الحانات التي تطبق إجراءات التباعد الاجتماعي.