أخبار الآن | أفغانستان – tolonews

منعت حركة “طالبان” 200 فتاة في بدخشان بأفغانستان، من إجراء امتحانات القبول في الجامعة، وذلك من خلال التهديد بفرض غرامات ماليّة عليهنّ.

وقال مسؤولون محليّون في المنطقة أنّ “طالبان هدّدت بتغريم أي طالبة تحاول إجراء الامتحان بمبلغ 40 ألف أفغاني”، مشيرين إلى أن “الجهود قائمة لضمان دخول هؤلاء الفتيات إلى الإمتحانات”.

وقال أحد سكان بدخشان: “لقد حُرمنا من الامتحان، نتمنى أن يساعدنا الرئيس الفاضل”. من جهته، قال آخر: “لقد حرمتنا طالبان وحذرتنا من أنها ستفرض غرامات على الفتيات إذا شاركن في الامتحان، ويجب على كل فتاة دفع غرامة 40 ألف أفغاني إذا حضرت الامتحان”.

ويوم السبت، نظّم عدد من سكان منطقة ماه إي ماي، وقفة احتجاجية مطالبين الحكومة بحلّ هذه المشكلة بأقرب وقتٍ ممكن. وقال كامبيز، حاكم مقاطعة دارواز في باداكشان: “لكل فرد الحق التعلّم والمعرفة، سواء كان فتى أم فتاة. هذا هو الحق الأساسي للمواطنين الأفغان”.

اليمنيون يستنكرون الجريمة البشعة التي نفذها تنظيم القاعدة بحق الدكتور مظهر اليوسفي

عمل بشع وغير انساني، استنكار واسع للجريمة التي نفذها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بحق الدكتور مظهر اليوسفي حيث قاموا بإعدامه وصلبه بطريقة بشعة بمحافظة البيضاء في الجنوب الشرقي من اليمن.. أخبار الآن التقت مجموعة من المواطنين اليمنيين الذين طالبوا المنظمات الانسانية للتدخل للحد من هذه الاعمال الاجرامية.