أخبار الآن | الصين theaustralian

 

في تسريب أمني كبير تم الكشف عن مراقبة الحكومة الصينية للأقليات العرقية في منازلهم وفي سياراتهم وعبر هواتفهم المحمولة.

وفي التفاصيل، يقوم الحزب الشيوعي الصيني بتثبيت برنامج التعرف على الوجه في المباني السكنية التي يعيش فيها أفراد من قبائل توجيا ومياو في مقاطعة يوبينغ دونغ ذاتية الحكم بالقرب من مدينة تونغرن في مقاطعة قويتشو الجنوبية الغربية.

على غرار الايغور والتبتيين ، تم تصنيف قبائل توجيا ومياو كأقليات عرقية ، وهم مسيحيون ولديهم تاريخ من الاضطهاد الديني من قبل الحكومة الصينية.

وقد سرّب النشطاء بيانات التعرف على الوجه ، بينما كانت لا تزال قيد التشغيل والبث المباشر، وقد تم تسريبها إلى مجموعة دولية من محللي الأمن السيبراني المتخصصين في الصين.

وقال روبرت بوتر ، خبير الأمن السيبراني الأسترال: “إنه توسيع للتعرف على الوجه ، والذي يتم استخدامه على نطاق واسع في الأماكن العامة ، ويتم تطبيقه الآن على المنازل … إنهم يتحكمون في الدخول والخروج إلى المباني. إنهم يحولون منازل الناس إلى سجون. إنه أمر مخزي “.

قال كريستوفر بالدينج، أستاذ وخبير التهديدات الأمنية في جامعة فولبرايت : “من الواضح أن هذا الامر يمنحهم القدرة على القول إن هذا الشخص أحضر خمسة أشخاص إلى منزله صباح أحد أيام الأحد أو تسجيل الوقت إذا حدث ذلك في أوقات محددة.”

 

الصين تستغل كورونا لإبادة المسلمين الإيغور
ماذا يحدث بمعسكرات الإعتقال الإيغورية، علامات استفهام كثيرة تطرح بشأن الاوضاع هناك ولا سيما بعد جائحة فيروس كورونا والمخاوف من استخدام السلطات الصينية والحزب الحاكم في الصين الكورونا عذرا وحجة لإبادة ما تبقى من الإيغور والقضاء عليهم.