أخبار الآن | هونغ كونغ – BBC

يواجه ما لا يقلّ عن 24 شخصاً في هونغ كونغ (19 رجلاً و 5 نساء)، اتهامات بالمشاركة في وقفة احتجاجية محظورة في 4 يونيو/حزيران، وذلك إحياء لذكرى قمع تظاهرات ساحة تيانانمن قبل 31 عاماً.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “الناشط المؤيد للديمقراطية جوشوا وونغ، من بين المتهمين بالمشاركة في الوقفة الاحتجاجية، ومن المتوقع أن يمثلوا جميعاً أمام المحكمة في 15 سبتمبر/أيلول”.

وقال وونغ عبر “فيسبوك”: “من الواضح أن النظام يخطّط لشن حملة قمع أخرى ضد ناشطي المدينة بكل الوسائل. بما أنّ أصواتنا قد لا تسمع قريباً، نأمل أن يواصل العالم الدفاع عن حرية المدينة وحقوق الإنسان”.

ووفي حزيران/يونيو الماضي، تحدّى المتظاهرون قرار السلطات منع التجمع السنوي الذي يقام في المدينة، ودخلوا متنزهاً من معالم المدينة متجاوزين الحواجز التي وضعت حوله. وتمكّن الكثير من الأشخاص من دخول فيكتوريا بارك بعد إزالة الحواجز حوله، وشكلوا حشداً في ملاعب كرة القدم بداخله مرددين شعارات وحاملين الشموع.

وفي كل سنة تنظم هذه الوقفة في هونغ كونغ بمشاركة حشود هائلة، في ذكرى تدخل الجيش الصيني الدموي ضد المتظاهرين ليل الثالث إلى الرابع من حزيران/يونيو 1989 في محيط هذه الساحة الشهيرة بوسط بكين، لكنها منعت هذه السنة بسبب انتشار فيروس كورونا، وفقاً للسلطات.

 

ناجية إيغورية تروي أبشع ما شاهدته داخل معتقلات الحزب الحاكم في الصين.. قريبا على تلفزيون الآن

نزع الأرحام و سجن الماء واغتصاب الرجال.. رقية فرحات الناجية من معتقلات الحزب الحاكم في الصين تروي أبشع ما شاهدته داخل السجن من انتهاكات ضد الإيغور قريبا على تلفزيون الآن.