أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية apnews

 

قال القادة و المنظمين لإضراب العمال الوطنيين ، إن عشرات الآلاف من الأشخاص من المقرر أن ينسحبوا من العمل في أكثر من عشرين مدينة أمريكية للاحتجاج على العنصرية الشاملة وعدم المساواة الاقتصادية التي تفاقمت فقط خلال جائحة فيروس كورونا.

وستشارك النقابة العمالية التي اطلق عليها اسم “إضراب من أجل حياة الأشخاص السود ” ، بالإضافة الى منظمات العدالة الاجتماعية والعرقية من مدينة نيويورك و لوس أنجلوس ، بعد ان تم التخطيط الى هذه الخطوة .

واضاف المنظمون إنه في حالة عدم إمكانية التوقف الى يوم كامل ، فإن المشاركين إما يضربون خلال استراحة الغداء أو يقومون بالصمت لتكريم الأرواح التي قتلت من قبل الشرطة بسبب العنف.

قال آش لي هندرسون ، المنظم لحركة من أجل حياة الأشخاص السود ، وهي تحالف يضم أكثر من 150 منظمة نحن نحاول ان نقوم ببناء دولة يعيش فيها السود في كل جانب من جوانب المجتمع – بما في ذلك في مكان العمل”. حركة حياة سوداء.

ومن بين الأشخاص الذين سيقومون بالأضراب العمال الأساسيين: العاملون في دار التمريض ، عمال النظافة والولادة من الرجال والنساء. ومن المتوقع أيضًا أن يشارك عمال الوجبات السريعة و اخرين .

وان هذه الاحداث التي تحصل في العالم كانت بسبب عنف الشرطة ضد جورج فلويد ، وهو رجل أسود توفي على يد شرطة مينيابوليس في أواخر مايو (أيار).

ويطالب المضربون بعمل شامل من قبل الشركات والحكومة لمواجهة العنصرية المنهجية وعدم المساواة الاقتصادية التي تحد من الحركة والتقدم الوظيفي للعديد من العمال السود واللاتين ، الذين يشكلون عددًا غير متناسب من أولئك الذين يكسبون أجر المعيشة اقل .

على وجه التحديد ، فانهم يطالبون قادة الشركات والمسؤولين الحكوميين باستخدام السلطة التنفيذية والتشريعية لضمان تساوي الناس من جميع الأجناس . يشمل هذا الطلب رفع الأجور والسماح للعمال بالاتحاد من أجل التفاوض على رعاية صحية أفضل ، وإجازة مرضية ، ودعم رعاية الأطفال.

في مانهاتن ، سيجتمع العمال الأساسيون خارج فندق ترامب الدولي للمطالبة بتمرير مجلس الشيوخ والرئيس دونالد ترامب وتوقيع قانون هيروز. يوفر التشريع الذي أقره مجلس النواب المعدات الواقية والأجور الأساسية و الاستحقاقات العمال الذين لم يكن لديهم خيار العمل من المنزل خلال جائحة الفيروس. وقال المنظمون إنه من المتوقع أن يتجمع سناتور نيويورك تشاك شومر مع العمال.

وقال المنظمون في مينيابوليس سيشملون دور رعاية المسنين وعمال المطارات الذين يطالبون بحد أدنى للأجور قدره 15 دولارًا في الساعة.

 

في جنازة مهيبة ونعش ذهبي، العالم يودع جورج فلويد
بعد موجةٍ غير مسبوقةٍ من الاحتجاج ضد العنصرية في أنحاء العالم، توجهت الأنظار إلى مراسم دفن جورج فلويد في هيوستن الأمريكية.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ستيفي وندر يندّد بالعنصرية: حياة السّود مهمّة

”كراكا“.. فيلم أمريكي جديد يناصر أصحاب البشرة السوداء