أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية  fortune

 

منذ يناير (كانون الثاني) ، تم تقييد مصير تعديل الحقوق المتساوية – الذي صدق عليه الآن ثلاثة أرباع الولايات الأمريكية الخمسين. وتعرب 93 شركة أمريكية الآن عن دعمها للتعديل الدستوري الذي يضمن المساواة بين الجنسين.

من بين الموقعين على الموجز الذي صدر يوم الاثنين شركات التكنولوجيا مثل Apple و Airbnb و Google و Twitter و Uber و WeWork. الشركات المالية مثل Citigroup و Goldman Sachs و Morgan Stanley ؛ شركات مثل Hershey و PepsiCo و Diageo و Estée Lauder ؛ والاندية الرياضية بما في ذلك NFL وكرة القدم الأمريكية ودوري كرة القدم الوطني للسيدات.

يقول الموقعون أنهم ملتزمون التزاما عميقا بمبادئ المساواة بين الجنسين ، والتنوع ، والإدماج – وقانون المساواة بين الجنسين كوسيلة لتحقيق هذه الأهداف.

وكتبت الشركات “نسعى إلى المشاركة الكاملة للمرأة في الاقتصاد. فهي تعمل في مجموعة واسعة من الصناعات والأسواق وتخدم قاعدة عملاء متنوعة ومتعددة الثقافات. إن القوى العاملة التي تضم موظفين من خلفيات وخبرات حياتية مختلفة أمر ضروري لأي عمل في الاقتصاد العالمي ومجتمع متعدد الثقافات”.

تربط الشركات بين الحاجة إلى المساواة بين الجنسين وجائحة كورونا الحالية. وكتبوا أن “جائحة الفيروس التاجي المستجد ، التي كشفت ان عدم المساواة بين الجنسين في مجتمعنا أدى إلى تفاقم الأزمة، وتظهر الآن أكثر من أي وقت مضى ، الحاجة إلى هذه المساواة في دستور الولايات المتحدة”.

وأضافوا “التحديات الاجتماعية والاقتصادية والقانونية التي تواجه النساء بسبب عدم المساواة بين الجنسين تؤثر مباشرة على الأعمال التجارية في جهودهن لتوظيف الموظفات والاحتفاظ بهن والوصول إلى أسواق جديدة ، مما يجعل من الصعب على الشركات الأمريكية أن تنجح”.

بدأت هذه المعركة القانونية الخاصة في يناير (كانون الثاني) ، عندما أصبحت فرجينيا الولاية الثامنة والثلاثين التي صادقت على تعديل الحقوق المتساوية الذي طال انتظاره.

أظهر استطلاع أجرته وكالة أسوشيتد برس ومركز NORC لأبحاث الشؤون العامة في فبراير (شباط) أن ثلاثة أرباع الأمريكيين يؤيدون التعديل الدستوري.

 

تظاهرات في تونس العاصمة لدعم المساواة بين الجنسين
احتشد آلاف المتظاهرين وسط العاصمة تونس، مساء أمس الإثنين، لدعم الإصلاحات المرتبطة بالحريات الفردية والمساواة بين الجنسين، بعد ساعات من إعلان الرئيس الباجي قايد السبسي عن مشروع ِ قانون للمساواة في قانون الميراث، وتقاطـَر الآلاف من ممثلي الجمعيات النسائية والمجتمع المدني والأحزاب الليبرالية على شارع “الحبيب بورقيبة”، لمساندة تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة وسط أجواء احتفالية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

في ظلّ الحملة المناهضة للعنصرية.. قرار بتغيير اسم مطارٍ ”جون واين“ في أمريكا

كورونا يواصل التقدم.. الولايات المتحدة تسجل أكبر زيادة يومية في عدد الإصابات منذ بداية الجائحة