أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

وافق مجلس الحزب الديمقراطي بمقاطعة “أورانج كاونتي”، التابعة جغرافياً لمدينة لوس أنجلوس الكبرى، على تغيير اسم مطار “جون واين”، ليصبح من جديد “أورانج كاونتي إيربورت”.

ويقع هذا المطار في أحد ضواحي المدينة ما بعد منطقة سانتا مونيكا وبالموازاة مع منطقة فنيس، واسمه الأوّل كان نسبة إلى الممثل الأمريكي المعروف جون واين الذي توفي العام 1979، وقد كان من الذين يعتبرون أن أمريكا في المقامين الأول والأخير، مجتمعاً للبيض أساساً، كما أنه كان معروفاً بالعنصرية، وهو أشهر ممثل رعاة بقر على الإطلاق.

وجاءت المطالبات بتغيير باسم المطار في إطار الحملات لمكافحة العنصرية التي تجتاح الولايات المتحدة، بعد مقتل المواطن الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد في مايو/أيار الماضي. وتأتي خطوة إسقاط إسم واين عن المطار، كجزء من حركة وطنية لإزالة الرموز والأسماء التي عرفت بالعنصرية.

وفي العام 1971، قال النجم الهوليوودي في مقابلة مع مجلة “بلاي بوي”: “أؤمن بالتفوق الأبيض إلى أن يستطيع السود تحمل المسؤولية. أنا لا أؤمن بمنح السلطة ومواقع القيادة والحكم لأشخاص غير مسؤولين”. وأضاف: “لا أعتقد أننا أخطأنا عندما أخذنا هذه البلاد العظيمة من الهنود الذين كانوا يريدون الاحتفاظ بها على نحو أناني”. وتابع: “بوجود سود كُثُر هناك قدر من الاستياء بين البيض ولا نستطيع أن نقبل فجأة بأن تؤول البلاد للسود”.

على جدران إدلب المدمرة.. لوحة تضامنية مع جورج فلويد

رسم فنانان سوريان من إدلب على احد الجدران المهدمة لمدينتهما , لوحة جدارية مذهلة لجورج فلويد الذي قُتل على يد الشرطة في الولايات المتحدة في 25 مايو.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فلسطيني يقع في غرام السيارات القديمة.. شاهد مجموعته منذ العام 1945