أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية businessinsider

 

يقول الدكتور أنتوني فوسي ، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية إن الجميع بحاجة إلى العمل معًا للسيطرة على تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وخلال المؤتمر الصحفي للبيت الأبيض الخاص بفيروس كورونا، قال فوسي إن الولايات المتحدة لديها “مشكلة خطيرة” مع تفشي المرض في مناطق معينة.

لليوم الثالث على التوالي ، سجلت الولايات المتحدة أكبر عدد من حالات الإصابة بالفيروس التاجي الجديد ليوم واحد مع أكثر من 40.000 إصابة معروفة يوم الجمعة.

وقد حذّر أنتوني فوسي ، كبير خبراء الأمراض المعدية ، من أن الولايات المتحدة لديها “مشكلة خطيرة” مع تفشي فيروسات التاجية. وأضاف”إذا ما يحدث في منطقة واحدة من البلاد يمكن أن يكون له تأثير في نهاية المطاف على مناطق أخرى”.

وتابع فوسي أن هناك “تحولًا نموذجيًا” في الوباء الآن بعد أن تسبب الشباب في زيادة الحالات الجديدة. إنه تحول نموذجي لأننا نتعامل مع الشباب، والأشخاص الذين لا يعانون من الأعراض ، والأشخاص الذين يصابون بالعدوى في محيط المجتمع ، وليس في وضع تفشي حيث تعرف من الذي يجب تحديده وعزله والاتصال به”.

وقال أميش أدالجا ، الباحث البارز في مركز جامعة جونز هوبكنز للأمن الصحي:”هذه استمرار للموجة الأولى”. “بعض الأماكن التي ربما تم توفيرها نسبياً في وقت مبكر من الشتاء والربيع تواجه الآن حالات أعلى مما كانت عليه من قبل.”

قال Fauci باستمرار أن الولايات المتحدة بحاجة إلى اختبار فعال وخطة تتبع الاتصال من أجل إبقاء تفشي المرض تحت السيطرة. وحذر مؤخرًا من أنه إذا لم تنخفض الزيادة في عدد الحالات ، فقد تشهد الولايات المتحدة “تفشيًا كاملاً” آخر كجزء من الموجة الأولى من الفيروس ، مما يؤدي في النهاية إلى إبطال التقدم الذي تم إحرازه على مدار الشهرين الماضيين.

خلال اجتماع فرقة العمل ، قال Fauci أن الزيادة الحالية للحالات هي نتيجة عوامل كثيرة بما في ذلك فتح بعض المناطق في وقت مبكر جدًا ، وبعض الأماكن المفتوحة في الوقت المناسب ولكن بعد ذلك لا تتبع الخطوات اللازمة.

حذر فوسي من أن الشباب الذين يصابون بالعدوى من المحتمل أن يصيبوا شخصًا آخر ، خاصة إذا لم تظهر عليهم أي أعراض ، وهذا يجعل من المحتمل أن يصاب شخص ضعيف بالعدوى في سلسلة الانتقال هذه. وحث الجميع على أخذ هذا الفيروس على محمل الجد.

 

فيروس كورونا يطال مشردي لاس فيغاس في أمريكا
أثارت صور المشردين الذين يفترشون الأرض في موقف للسيارات في مدينة لاس فيغاس الأمريكية غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي ، عقب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد ، وذلك وفقا لتقرير صادر عن صحيفة الجارديان البريطانية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

رئيس البرازيل يستأنف على قرار قضائي يلزمه بارتداء الكما

جو بايدن: سأستخدم سلطتي لإجبار الأمريكيين على ارتداء أقنعة الوجه