أخبار الآن | الولايات المتحدة – cbsnews

وجّه المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكي جو بايدن، هجوماً مُركزاً ضد منافسه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لناحية بعض الخطوات المتعلقة بمواجهة وباء “كورونا“.

وقال بايدن في تصريحات مؤخراً أنه “في حال تمّ انتخابه، سيستخدم سلطته لإجبار الأمريكيين على ارتداء أقنعة الوجه للحدّ من تفشي فيروس كورونا”. وأضاف: “سأستخدم جميع الأدوات المتاحة لإجبار الناس على ارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة وسط تفشي الوباء”. وتابع: “الشيء الوحيد الذي نعرفه هو أن هذه الأقنعة تحدث فرقاً كبيراً. أصر على أن يرتدي الجميع هذا القناع”.

ورأى بايدن أنّ “ترامب اعترف بتوجيه إداراته للتخفيف من فحوصات كورونا، وهو يعتقد أن الإعلان عن إصابة المزيد من الأمريكيين سينعكس سلباً على صورته. هذا ما يقلق منه، وهو يخاف على صورته”. وأردف: “إنه كطفل متذمر ومدلل لا يستطيع تصديق ما أصابه. هذا الوباء لم يصبه. لقد أصابنا كلنا”.

وتطرّق بايدن إلى موضوع الاقتصاد، منتقداً رؤية الإدارة بشكل عام فقال: “الرئيس يريدكم أن تعتقدوا أنه يجب الاختيار ما بين صحتكم والاقتصاد. هو لا يفهم أساس المشكلة: إذا أردت إصلاح الاقتصاد، عليك أن تسيطر على الفيروس أولاً”.

هل تشهد إيران موجة تفش ثانية لكورونا؟

شهدت إيران ارتفاعا متسارعا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسابيع الأخيرة، ما أثار مخاوف من أنها قد تواجه موجة تفشٍ ثانية للوباء المنتشر عالميا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في التشيك مع بدء موسم العطلات