أخبار الآن | روما – إيطاليا ( أ ف ب )

دعت السلطات الصحية الإيطالية الجمعة، إلى “توخي الحذر”، بعد ملاحظة “مؤشرات منذرة حول انتقال عدوى” كوفيد-19 الأسبوع الماضي، لا سيما في روما، مشيرةً إلى أن “انتقال الفيروس لا يزال قوياً”.

ولحظ المعهد العالي للصحة في إيطاليا في تقريره الأخير للأسبوع الممتد بين 8 و14 حزيران/يونيو أنه، “في بعض المناطق، يستمر الإبلاغ عن عدد مرتفع من الإصابات بكوفيد-19″، مضيفاً أنه رغم “إيجابية الوضع بشكل عام”، لاحظ المعهد “بعض المؤشرات المنذرة المرتبطة بانتقال العدوى”.

وهكذا سجلت منطقة لاتسيو في روما، أعلى معدل عدوى هذا الأسبوع، وقد تجاوزت لومبارديا، مركز الوباء في شمال البلاد.

وتم التعرف على بؤرتين للفيروس في الأيام الأخيرة داخل أسوار روما، حيث يقول مسؤولو الصحة إن الوضع “تحت السيطرة”، واحدة في مبنى مسكون بشكل غير قانوني في حي شعبي، والأخرى في مستشفى.

ويشير التقرير، إلى أن “هذا من شأنه أن يحث على الحذر لأنه يشير إلى أن انتشار الفيروس في أجزاء معينة من البلاد لا يزال كبيراً”.

ومع ذلك، “بشكل عام، تظل الصورة العامة لانتقال وتأثير عدوى سارس-كوف-2 في إيطاليا دون المستوى الحرج …، وهذا الوضع الوبائي غير المستقر يتطلب الامتثال الصارم للتدابير اللازمة للحد من مخاطر انتقال العدوى”.

أدى الوباء الناجم عن فيروس كورونا المستجد، إلى وفاة أكثر من 34500 شخص في إيطاليا منذ أول حالة تم تسجيلها في لومبارديا، وهي أول حالة سجلت خارج الصين حيث ظهر المرض في كانون الأول/ديسمبر 2019.

وصارت لومبارديا، وبشكل عام شمال إيطاليا، بعدها بؤرة للوباء في إيطاليا وأوروبا.

ويبدو، أن المرض تحت السيطرة الآن في إيطاليا، مع تسجيل بضع عشرات من الوفيات يومياً في المتوسط وانخفاض عدد الإصابات.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: العالم دخل مرحلة جديدة وخطيرة من وباء كورونا