أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية businessinsider

 

لم يحصل مكتب التحقيقات الفدرالي على أي معلومات استخبارية تشير إلى أن جماعة “أنتيفا” متورطة في أعمال عنف خلال عطلة نهاية الأسبوع تتعلق بالاحتجاجات على وفاة جورج فلويد ، رجل أسود يبلغ من العمر 46 عامًا توفي في 25 مايو بعد ركوع ضابط شرطة أبيض في مينيابوليس.

ألقى الرئيس دونالد ترامب والنائب العام ويليام بار باللوم على أنتيفا – وهي مجموعة يسارية منظمة بشكل فضفاض تتكون من نشطاء مناهضين للفاشية – عن العنف المرتبط بسلسلة من الاحتجاجات التي جرت يوم الأحد ، 31 مايو( آيار)

أعلن ترامب على تويتر  أن “الولايات المتحدة الأمريكية ستصنف أنتيفا كمنظمة إرهابية”.

ولكن وفقًا لـ The Nation ، التي استشهدت بتقرير داخلي عن مكتب التحقيقات الفدرالي ، فإن المكتب الميداني لمكتب واشنطن العاصمة “ليس لديه معلومات استخبارية تشير إلى تورط أنتيفا في أعمال العنف التي وقعت يوم الأحد.

ومع ذلك ، فقد حذر تقرير مكتب التحقيقات الفدرالي من أن الأفراد المرتبطين بمجموعة وسائل التواصل الاجتماعي اليمينية المتطرفة قد “دعوا إلى استفزازات اليمين المتطرف لمهاجمة العملاء الفيدراليين” و “استخدام الأسلحة الآلية ضد المتظاهرين”.

ونقلا عن مكتب التحقيقات الفدرالي ، فإنه بعد يومين من وفاة فلويد ، قامت القناة “بتحريض الأتباع على الانخراط في العنف وبدء ‘boogaloo’ – وهو مصطلح يستخدمه بعض المتطرفين العنيفين للإشارة إلى بداية حرب أهلية ثانية – من خلال إطلاق النار في حشد.”

وقالت المذكرة في 29 مايو(آيار) ، “يشتبه في أن متطرفين أناركيين متطرفين وميليشيات متطرفة خططوا لاقتحام وحرق مبنى الكابيتول في ولاية مينيسوتا”

تأتي هذه التطورات مع استمرار الاحتجاجات ضد العنصرية ووحشية الشرطة في جميع أنحاء البلاد. وقعت مظاهرات سلمية في أكثر من 75 مدينة ، على الرغم من أن بعضها قد اندلع في حالة من الفوضى والعنف المميت حيث يستخدم مسؤولو إنفاذ القانون تكتيكات السيطرة الشديدة على الحشود.

شملت بعض الاحتجاجات مجموعات أصغر تنهب الشركات ، وفي حالات قليلة ، أشعلت النار في المباني والسيارات.

واقترح النائب الجمهوري مات غايتس من فلوريدا في وقت سابق اليوم أن المتظاهرين الذين يتظاهرون ضد وحشية الشرطة هم جزء من Antifa ويجب مطاردتهم مثل الإرهابيين.

وقال غايتي “الآن بعد أن رأينا Antifa بشكل واضح على أنهم إرهابيون ، هل يمكننا مطاردتهم مثلما نفعل في الشرق الأوسط؟” . قام موقع تويتر في وقت لاحق بوضع علامة على المنشور لانتهاكه قواعده ضد تمجيد العنف لكنه تركه لأنه قرر أنه في “المصلحة العامة” أن تظل التغريدة متاحة ، على الرغم من أن المستخدمين لا يمكنهم الإعجاب بها أو إعادة تغريدها أو الرد عليها.

 

أمريكا تستعد للحظة تاريخية انتظرتها 9 سنوات
يأمل رجل الأعمال الأمريكي الملياردير إيلون ماسك، مالك شركة “سبايس إكس”، في أن يصنع التاريخ يوم الأربعاء عن طريق نقل رائدين من وكالة افضاء الدولية “ناسا” إلى الفضاء، في أول رحلة مأهولة من الأراضي الأمريكية منذ 9 سنوات.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

حملة تبرعات لجورج فلويد تحقق رقماً قياسياً وتجني 11 مليون دولار!

الشرطة تعتقل الآلاف منذ بدء الاحتجاجات على مقتل فلويد