أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

تمكّن موقع “GoFundMe” المخصّص لجمع التبرعات لقضايا مختلفة عبر الإنترنت، من تحقيق رقم قياسي في الحملة التي جرى إطلاقها لدعم عائلة جورج فلويد، الذي قضى على يد الشرطة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحتى صباح يوم الأربعاء، فإنّ المبلغ الذي جرى جمعه تجاوز الـ11 مليون و200 ألف دولار أمريكي، وقدّمها أكثر من 429 ألف متبرع عبر الإنترنت. ووفقاً للتقارير، فإنّ “التبرعات تراوحت ما بين الـ5 دولارات ومبالغ تبرع بها أشخاص وصلت 45 ألف دولار من متبرع واحد”.

وكانت الحملة هدفت عند إطلاقها إلى جمع مبلغ 1.5 مليون دولار، لكنّ التفاعل ساهم في الوصول إلى مبلغ أعلى بكثير، إذ أنه تمت مشاركة رابط الحملة لأكثر من ربع مليون مرّة عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

يُشار إلى أن هذه الحملة جرى إطلاقها قبل أيام قليلة، وذلك عبر شقيق فلويد، فيلونيز فلويد، الذي أرفقها برسالة وصف بها “تحطم حياته جراء مقتل شقيقه”. ومن المقرر أن تستخدم هذه الأموال لتغطية تكاليف جنازة فلويد ودفنه، بالإضافة إلى تغطية تكاليف الاستشارات النفسية والإقامة والسفر المترتبة على عائلته، وأيضاً رعاية وتعليم أطفاله.

على جدران إدلب المدمرة.. لوحة تضامنية مع جورج فلويد

رسم فنانان سوريان من إدلب على احد الجدران المهدمة لمدينتهما , لوحة جدارية مذهلة لجورج فلويد الذي قُتل على يد الشرطة في الولايات المتحدة في 25 مايو.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

طريقة غريبة ومفيدة.. المكسيكيون يلقون تبرعاتهم من الشرفات لمساعدة متضرري كورونا