أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية businessinsider

 

أفادت صحيفة “بوليتيكو” نقلاً عن مذكرة داخلية لوزارة الأمن الداخلي ، أن هناك قناة على تلغرام شجعت أتباعها على إثارة العنف لبدء حرب عرقية في أعقاب مقتل جورج فلويد على يد الشرطة.

وقالت المذكرة أنه بعد يومين من وفاة فلويد ، “قامت القناة” بتحريض أتباعها على الانخراط في العنف وبدء ‘boogaloo’ – وهو مصطلح يستخدمه بعض المتطرفين العنيفين للإشارة إلى بداية حرب أهلية ثانية – عن طريق إطلاق النار في حشد من الناس “.

في غضون ذلك ، ألقى العديد من المسؤولين الجمهوريين ، بمن فيهم الرئيس دونالد ترامب ، باللوم على جماعة “أنتيفا” في أعمال العنف ، وقال البعض أنه يجب مطاردة المتظاهرين مثل الإرهابيين.

وذكرت صحيفة بوليتيكو نقلاً عن مذكرة استخبارية داخلية لوزارة الأمن الداخلي أن القناة المذكور على تطبيق الرسائل المشفر تلغرام شجعت متابعيها على إثارة العنف لبدء حرب عرقية خلال احتجاجات على الصعيد الوطني ضد وحشية الشرطة بعد وفاة جورج فلويد.

كان فلويد رجل ذو بشرة شمراء يبلغ من العمر 46 عامًا توفي في 25 مايو(آيار) بعد أن قال مرارًا وتكرارًا إنه لا يستطيع التنفس عندما ركع ضابط شرطة أبيض في مينيابوليس على عنقه لمدة تسع دقائق تقريبًا.

وقالت المذكرة في 29 مايو(آيار) ، “يشتبه في أن متطرفين وميليشيات متطرفة خططوا لاقتحام وحرق مبنى الكابيتول في ولاية مينيسوتا”.

تأتي هذه التطورات مع استمرار الاحتجاجات ضد تصرفات الشرطة في جميع أنحاء البلاد. وقعت مظاهرات سلمية في أكثر من 75 مدينة ، على الرغم من أن بعضها قد وصل الى حالة من الفوضى والعنف حيث يستخدم مسؤولو الأمن تكتيكات السيطرة الشديدة على الحشود.

مساء الاثنين ، أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي على المتظاهرين خارج أبواب البيت الأبيض في واشنطن العاصمة ، بينما أدلى الرئيس دونالد ترامب بتصريحات قائلًا إنه “حليف لجميع المتظاهرين السلميين”.
واقترح ترامب وبعض النواب الجمهوريين استخدام العنف ونشر الجيش الأمريكي لقمع المظاهرات.

يوم الاثنين ، شوهدت طائرة هليكوبتر بلاكهوك تحمل علامات الجيش الأمريكي تحلق على ارتفاع منخفض فوق واشنطن العاصمة ، في “استعراض للقوة” ضد المتظاهرين.

كما دعا ترامب إلى إخضاع المتظاهرين بالقوة قبل أن يصف نفسه بأنه “حليف” للمتظاهرين السلميين.

قال ترامب يوم الاثنين خلال مكالمة هاتفية مع المحافظين والمسؤولين عن تطبيق القانون: “إذا لم تكن مسيطرًا ، فأنت تضيع وقتك”. “إنهم سيتغلبون عليك. ستبدو مثل مجموعة من الهزات. عليك أن تهيمن”.

وقال حاكم ولاية كارولينا الجنوبية هنري ماكماستر: “يجب أن نكون حذرين ، لكن علينا أن نكون أقوياء”.

 

هذه شروط ترامب لرفع العقوبات الأمريكية عن إيران
إثنا عشر شرطا أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إيران تنفيذها مقابل رفع العقوبات الأكثر قسوة في التأريخ, و إلا واجَهت كارثة اقتصادية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

”تويتر“ يغلق حساباً لمنظمة ”أنتيفا“ بعد تغريدات تحرّض على العنف

على جدران إدلب المدمرة.. لوحة تضامنية مع جورج فلويد