أخبار الآن | إسبانيا dailymail

 

أعلنت وزارة الصحة الاسبانية أن أي شخص يصل إلى إسبانيا من الخارج سيضطر إلى عزل نفسه في عنوان محدد لمدة 14 يومًا بدءًا من الجمعه.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت المملكة المتحدة عن إجراءات مماثلة سيتم تطبيقها اعتبارًا من يونيو (حزيران).

ستجبر إسبانيا كل شخص يدخل البلاد إلى الحجر الصحي لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم الجمعة لمنع انتشار فيروس كورونا.

يتعين على المسافرين أن يعزلوا أنفسهم في عنوان محدد لمدة 14 يومًا – يُعتقد أنها فترة الحضانة القصوى للفيروس – بموجب القواعد الجديدة.

سيبقى الإجراء ساريًا حتى نهاية حالة الإنذار في إسبانيا ، والتي تستمر حاليًا حتى 24 مايو (أيار) ، ولكن من المحتمل أن يتم تمديدها إلى نهاية يونيو (حزيران) على الأقل.

وقد تم فرض الحجر الصحي بالفعل على الإسبان العائدين من البلدان الموبوءة ، ولكن سيتم تطبيقه الآن على جميع المسافرين الدوليين.

سيكون الأشخاص الوحيدون الذين سيتم إعفاؤهم من قاعدة الحجر الصحي الجديدة هم الاشخاص العاملين في المجال الجوي والسفن الذين يشاركون في سلاسل التوريد الدولية ويحتاجون إلى مواصلة رحلاتهم بسرعة.

بموجب الاجراءات الجديدة ، يُسمح فقط للمواطنين الإسبان ، أولئك الذين يمكنهم إثبات الإقامة الدائمة في إسبانيا ، والعاملين عبر الحدود ، والعاملين الصحيين أو العاملين في مجال الرعاية، بالدخول.

لا يُسمح للأجانب حاليًا بدخول البلاد إلا إذا كانوا أعضاء في البعثات الدبلوماسية أو المكاتب القنصلية أو المنظمات الدولية الموجودة في إسبانيا.

 

تريندينغ الآن | يبصقون على أزرار المصعد لنقل العدوى بفيروس كورونا
امرأة في الصين تبصق على أزرار المصعد حتى تنقل عدوى فيروس كورونا…انظروا كيف ضغطت هذه المرأة المسكينة على الزر الملوث بلعاب مليء بالفيروس، شيء مقرف!

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

اليمن يسجل إصابات جديدة بكورونا في 3 محافظات جنوبية جديدة

وزير الصحة البريطاني: لا نريد أن تخرج العدوى عن السيطرة مرة أخرى