أخبار الآن | بريطانيا news.sky

 

خففت الحكومة بعض إجراءات الإغلاق في إنكلترا ، مما يعني أنه يمكن للناس الآن مقابلة فرد واحد من أسرة مختلفة في الخارج.

شرح وزير الصحة مات هانكوك كيف يمكن للناس في إنكلترا الآن مقابلة شخص آخر – بشكل فردي – في حديقة ، حيث وصف كيف يمكن “أن تكون في الخارج أكثر أمانًا من أن تكون في الداخل”.

وقال وزير الصحة: “إننا نخطو بعض الخطوات الصغيرة، ولكننا نقوم بذلك بحذر شديد لأننا لا نريد أن تخرج العدوى عن السيطرة مرة أخرى”.

اعترض هانكوك على ما إذا كان من المربك للناس استقبال أحفادهم أو أفراد أسرهم الآخرين في منازلهم ، لكنهم قد يسمحون لعمال النظافة أو مقدمي الرعاية بالدخول إلى منازلهم”.

وأضاف “لقد فهم الجمهور البريطاني العظيم حقًا ما يعنيه التباعد الاجتماعي ، ولماذا نحتاج إلى القيام بذلك – للأسف ، لا أحد يريد قواعد التباعد الاجتماعي ، لكنها مهمة.

المبادئ هي: ابق بعيد مترين ، اغسل يديك ونظف الأسطح وشاهد أقل عدد ممكن من الأشخاص خارج منزلك ، لأن هذه هي الطريقة التي ينتشر بها الفيروس.

كما أوضح السيد هانكوك لماذا توصي الحكومة الآن الأشخاص بارتداء أقنعة الوجه في وسائل النقل العام أو بعض المتاجر، وإن لم يكن في المكاتب أو المدارس.

وقال “هناك بعض الأدلة على أن أقنعة الوجه يمكن أن يساعد إذا كنت في مكان داخلي حيث يوجد أشخاص آخرون لا تراهم بانتظام”.

“إذا كنت بجانب الأشخاص في المكتب لفترة طويلة، فإن أقنعة الوجه لا تساعد، أو في المدرسة، على سبيل المثال”.

“لهذا السبب لا نوصي بها في المكاتب أو المدارس”.

“ولكن ، على سبيل المثال ، إذا كنت في وسائل النقل العام ، فقد تكون بالقرب من شخص ما لفترة من الوقت – ربما 15 أو 20 دقيقة – حيث يمكن لقناعد الوجه أن يساعد.”

“لكننا نحتاج أيضا ، في الوقت نفسه ، إلى إعادة الناس إلى العمل.”

 

الصين تحذر.. فترة حضانة فيروس كورونا ليست 14 يوماً
بعد انتشار بيانات جديدة تفيد بأن فترة حضانة فيروس كورونا المستجد قد تصل إلى ما يقارب الشهر، وليس 14 يوما كما ذكرت المصادر الطبية سابقا، فإن حالة من الصدمة والترقب تواجه الجهود المضنية للسيطرة على انتشار هذا الفيروس التنفسي المميت.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

قائمة الدول التي تقاضي الصين تتزايد مع انخفاض ​​نمو الاقتصاد العالمي بسبب كوفيد 19

للمرة الأولى منذ شهرين.. أقل من ألف مصاب كورونا بالعناية المركزة في إيطاليا