أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cbsnews

 

قد يكون عدد القتلى في مدينة نيويورك بسبب فيروس كورونا أسوأ من آلاف القتلى من العدد الذي أعلنت عنه المدينة والولاية ، وفقًا لتحليل نشرته يوم الاثنين المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وقال التقرير إنه بين 11 مارس (آذار) و 2 مايو(أيار)، توفي حوالي 24000 شخص في المدينة أكثر مما يتوقعه الباحثون عادة خلال تلك الفترة الزمنية.

هذا يزيد عن 5300 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في الأرقام الرسمية خلال تلك الأسابيع.

وقال الباحثون في إدارة الصحة والصحة العقلية في مدينة نيويورك إن بعض هذه الوفيات الزائدة يمكن أن تكون وفيات ناجمة عن الفيروس التاجي التي لم تُحسب بسبب وفاة شخص في المنزل أو دون أن يدرك مقدمو الخدمات الطبية أنهم مصابون.

وكتبوا أنه قد يمثل أيضًا تأثيرًا مضاعفًا للأزمة الصحية

وقال التقرير “تتبع الوفيات الزائدة مهم لفهم المساهمة في معدل الوفيات من كل من مرض COVID-19 ونقص توافر الرعاية للحالات غير COVID”.

وأكد التقرير على التحديات التي تواجهها السلطات في تحديد الخسائر البشرية للأزمة. يُعتقد أن الوفيات الناجمة عن الفيروس التاجي لا يتم احتسابها بشكل كافٍ في جميع أنحاء العالم ، ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى حدود الاختبار والطرق المختلفة لحساب الدول للقتلى.

 

من داخل الحجر الصحي.. مصابة بفيروس كورونا توجه رسالة لمن يستهتر بالمرض
حاز مقطع فيديو لمواطنة بريطانية مصابة بفيروس كورونا من داخل الحجر الصحى بتداول واسع بين رواد التواصل الاجتماعي، كانت تقوم خلاله بدعوة المواطنين بعدم الاستهانة بفيروس كورونا .

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

موسكو تفرض ارتداء الكمامات والقفازات في وسائل النقل العام (فيديو)

الصين لا تُبلغ عن إصابات جديدة بفيروس كورونا وسط مخاوف من موجة ثانية