أخبار الآن | الصين dailymail

لم تبلغ الصين عن أي إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا يوم الثلاثاء، بعد يومين متتاليين من الزيادات المكونة من رقمين غذت المخاوف من موجة ثانية من الإصابات.

جاء هذا الخبر في الوقت الذي أمرت فيه حكومة ووهان مناطقها باختبار جميع سكانها في الأيام العشرة القادمة لمنع تفشي جديد.

لقد سيطرت الصين على الفيروس إلى حد كبير، لكنها لا تزال على حافة الهاوية ، خائفة من أن عودة تفشي الفيروس يمكن أن يقوض جهودها لإعادة الاقتصاد وتشغيله.

عادت مجموعة جديدة للظهور خلال عطلة نهاية الأسبوع في مدينة ووهان ، حيث ظهر الوباء لأول مرة ، بينما تم وضع شولان في شمال شرق الصين تحت الإغلاق يوم الأحد بعد ظهور تفشي آخر.

سجلت شولان ، وهي مدينة يقطنها حوالي 600.000 شخص في مقاطعة جيلين ، 12 حالة من نوع كورونا في غضون يومين، وجميعها مرتبطة بالمصدر نفسه.

ذكر متحدث باسم اللجنة أن لجنة الصحة الوطنية الصينية قد شكلت فريقا من الخبراء لشولان لمساعدتها على مكافحة المرض.

أمرت حكومة ووهان أمس جميع مواطنيها البالغ عددهم 11 مليونًا بإجراء إختبارات في “معركة كبيرة لمدة 10 أيام” لتجنب عودة العدوى القاتلة.

جاء ذلك بعد أن أبلغ المسؤولون عن أول مجموعة من الإصابات في ووهان منذ رفع الحظر عن المدينة بوسط الصين قبل شهر ، مما أثار مخاوف من عودة ظهور المرض على نطاق أوسع.

وتعيش الحالات الخمس المؤكدة الجديدة في ووهان في نفس المجمع السكني. كانت واحدة منهم زوجة مريض يبلغ من العمر 89 عامًا تم الإبلاغ عنه في اليوم السابق في أول حالة مؤكدة في المدينة منذ أكثر من شهر.

أفادت وسائل الإعلام الصينية أن جميع المواطنين سيخضعون للاختبار وفق ما ظهر في وثيقة الطوارئ التي أصدرها الليلة الماضية مركز ووهان للتحكم والوقاية من وباء الالتهاب الرئوي التاجي لجميع فروع المنطقة.

يجب على جميع المناطق تقديم خططها الرسمية حول كيفية تنظيم الفحوصات الطبية بحلول ظهر اليوم ، وسيكون أمامها 10 أيام لإجراء اختبارات الحمض النووي على سكانها.

يكشف اختبار الحمض النووي عن وجود فيروس تاجي جديد في جسم الشخص.

لقد خضع أكثر من مليون شخص من سكان ووهان بالفعل لاختبارات الحمض النووي في الماضي. ومع ذلك ، فإن حجم الاختبار “ليس كافيًا” لمنع تفشي جديد.

 

تعرف على أهم الأدوية المطروحة لعلاج فيروس كورونا حتى الآن
في ظل سباق الزمن بين دول العالم، للقضاء على الوباء العالمي المستجد “كورونا”، ومع استخدام مزيج من تركيبات الأدوية الحالية لمواجهة الفيروس.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الجزائر: تمديد الحجر الصحي 15 يوما إضافية

إيران.. تضرر الأطباء والممرضات من فيروس كورونا والسلطات تتجاهل مخاوف الوباء