أخبار الآن | بريطانيا – وكالات

انخفض معدّل الوفيات اليومية بفيروس “كورونا” في بريطانيا، بعد تسجيل 210 حالات، الإثنين، مقارنة مع يوم الأحد الذي تم تسجيل خلاله 269 حالة.

وبذلك، فإن عدد وفيات الفيروس في البلاد يصل مع الحصيلة الأخيرة إلى 32065 حالة. أما عدد الإصابات، فقد ارتفع بمعدّل 3877 حالة، ليصل إلى 223060.

أما في ما خصّ فحوصات “كورونا”، فقد ارتفعت إلى مليون و921 ألفاً و 770، وذلك بعد إجراء 100 ألف و 490 فحصاً جديداً.

وحالياً، فإن بريطانيا تتصدّر قائمة وفيات الوباء في أوروبا، كما أنها حلّت في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية، وفقاً لبيانات موقع “worldometers”.

ويأتي ذلك في ظلّ إعلان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خطّة للخروج من الإغلاق المفروض على البلاد منذ شهر آذار/أبريل الماضي. وكان جونسون حذر من أن “فيروس كورونا سيظلّ معنا في المستقبل المنظور، وحياة الناس ستتأثر”، كاشفاً أنه “قد لا يتم العثور على لقاح ضد الوباء القاتل”.

وتألفت خارطة الطريق التي وضعها جونسون للخروج من الإغلاق من 50 صفحة. ومع هذا، يعتبر جونسون أن “الأمل الوحيد على المدى الطويل لإعادة البلاد إلى شيء يشبه الحياة الطبيعية، هو اختراق طبيّ ضد كورونا”. وقال: “اللقاح الشامل أو العلاج قد يستغرق أكثر من عام، وفي أسوأ السيناريوهات، قد لا نجد لقاحاً على الإطلاق”.

من يريد محاسبة الصين على جائحة فيروس كورونا وكم هي قيمة الفاتورة؟

نحو 6  أشهر على بدء انتشار فيروس كورونا و نحو  6 أشهر على بوادر زعزعة الإقتصاد العالمي نتيجة تفشي هذا الوباء، يوما بعد يوم تسجل بورصة الأرقام الإقتصادية المزيد من الخسائر والإنهيارات ويوما بعد يوم تكبر الفاتورة  التي جاهرت عدة دول ولا سيما أوروبية منها بارسالها إلى الصين.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

جونسون يحذر: قد لا يتمّ العثور على لقاح ضدّ ”كورونا“!