أخبار الآن | إيطاليا dailymail

 

لا يزال أقل من 1000 مريض في وحدات العناية المركزة في إيطاليا حيث تواصل الدولة السيطرة على انتشار فيروس كورونا الذي أودى بحياة 30739 شخصًا في البلاد.

وتظهر الارقام التي اوردتها وكالة الحماية المدنية ان هناك 999 شخصا في العناية المركزة يوم الاثنين، حيث انخفض العدد من 1027 يوم الاحد.

تأتي أحدث الأرقام، التي تظهر أيضًا أن الوفيات في إيطاليا ارتفعت بنسبة 179 اليوم ، في الوقت الذي تحدد فيه البلاد خطوات لتخفيف إجراءات التباعد الاجتماعي والدخول في “المرحلة الثانية” من الإغلاق.

إجمالي عدد القتلى منذ ظهور الوباء في 21 فبراير (شباط)، والذي يبلغ الآن 30739 ، هو ثالث أعلى معدل في العالم بعد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وبلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة 219،814 ، وهو خامس أعلى رقم عالمي بعد الولايات المتحدة وإسبانيا وبريطانيا وروسيا.

وتأتي الأرقام مع انخفاض العدد اليومي للحالات الجديدة في إيطاليا إلى 744 من 802 يوم الأحد.

وقالت الوكالة انه تم اختبار 1.702 مليون شخص للفيروس مقابل 1.676 مليون شخص يوم الاحد من بين نحو 60 مليون نسمة.

وقالت السلطات الإيطالية، التي سجلت 243 حالة وفاة ، يوم الجمعة ، إن عددًا أكبر من الأشخاص في البلاد ربما ماتوا بسبب الإصابة في المنزل أو في دور رعاية المسنين دون تشخيص.

ولا تزال لومباردي في المنطقة الشمالية من البلاد هي المنطقة الأكثر تضررا ، حيث تمثل ما يقرب من نصف الحالات الأخيرة المسجلة يوم الجمعة.

يوم السبت الماضي ، شوهد الإيطاليون يتدفقون إلى العديد من المتنزهات في البلاد حيث وضعت الحكومة خطوات للخروج من الإغلاق ودخول “المرحلة الثانية” من الإغلاق.

خرج الجمهور من منازلهم في جميع أنحاء البلاد خلال المرحلة الثانية من الإغلاق ، حيث كان الناس يأخذون دراجاتهم حول ساحة فينيسيا و Via dei Fori Imperiali في العاصمة.

في السابق ، كان يُسمح للإيطاليين بالمغامرة فقط على بعد بضع مئات الأمتار من باب المنزل من أجل شراء سلعة أساسية أو ممارسة التمارين.

 

من داخل الحجر الصحي.. مصابة بفيروس كورونا توجه رسالة لمن يستهتر بالمرض
حاز مقطع فيديو لمواطنة بريطانية مصابة بفيروس كورونا من داخل الحجر الصحى بتداول واسع بين رواد التواصل الاجتماعي، كانت تقوم خلاله بدعوة المواطنين بعدم الاستهانة بفيروس كورونا .

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إيران.. تضرر الأطباء والممرضات من فيروس كورونا والسلطات تتجاهل مخاوف الوباء

موسكو تفرض ارتداء الكمامات والقفازات في وسائل النقل العام (فيديو)