أخبار الآن| مقديشيو – الصومال (متابعات)

أشارت وسائل إعلام إلى إطلاق سراح عاملة الإغاثة الإيطالية سيلفيا رومانو ، التي اختطفت في نوفمبر 2018 ، وهي الآن في مجمع آمن بإحدى المناطق بمقديشيو ، حسب التقارير الإخبارية.

هذا واختطف مسلحون، رومانو في مقاطعة كيليفي بكينيا، حيث كان يعتقد أنها محتجزة في المناطق التي تسيطر عليها جماعة الشباب الإرهابية.

وكتب رئيس الوزراء جوزيبي كونتي على صفحته على تويتر ” تم تحرير سيلفيا رومانو، أشكر رجال أجهزة المخابرات الخارجية، سيلفيا، نحن في انتظارك في إيطاليا.

وفي أول تعليق لها قالت”كنت قوية وقاومت، أنا بخير ولا أستطيع الانتظار للعودة إلى إيطاليا

وبحسب مصادر المخابرات، فقد تم الإفراج عن سيلفيا وهي آمنة بالفعل حيث ستصل إلى إيطاليا على متن رحلة خاصة. وجرت العملية التي أدت إلى الإفراج فجر اليوم.

وقال والد سيلفيا بحرارة” السعادة كبيرة جدًا لدرجة أنها تنفجر، لا أهتم بأي شخص آخر ، فقط لأحتضن سيلفيا لدينا بعد 17 شهرًا.

المتطوعة الشابة قد اختطفت في قرية تشاكاما ، على بعد 80 كيلومترا من ماليندي، حيث تعاونت مع منظمة “Africa Milele” غير الهادفة للربح والتي تتعامل بشكل رئيسي مع الأطفال المشردين، حتى هاجمت عصابة مسلحة ، في 20 نوفمبر / تشرين الثاني قبل عامين ، مقر المنظمة وأخذت الفتاة.

التجارة القاتلة.. هكذا يلعب خاطفو الرهائن بالنار

وبعد تحريرها مباشرة تم نقلها إلى مجمع الوحدة الدولية في مقديشو ومن هناك تم نقلها إلى دار ضيافة السفارة الإيطالية في العاصمة الصومالية.

وقيل إن الخاطفين من أصل صومالي كانوا على اتصال بعناصر من جماعة الشباب الصومالية، وقد تم بالفعل القبض على ثلاثة من الجناة الماديين للاختطاف وهم قيد المحاكمة في كينيا. ولكن في الجلسة الأخيرة في كانون الثاني (يناير) الماضي ، ظهر أن أحدهم ، الذي تم إطلاق سراحه من السجن بعد دفع كفالة 26 ألف دولار وهو رقم ضخم لكينيا.

 

تلفزيون الآن كان قد عرض وثائقيا خاصا وثّق بالتواريخ فشل الخاطفين في أغلب الأحيان بالنجاح في مهمة خطفهم للرهائن.. اطلعوا على المزيد هنا