أخبار الآن | بريطانيا bbc

 

أعلنت الحكومة البريطانية أن حوالي 400 ألف ثوب جراحي تم طلبها من تركيا لا تفي بمعايير السلامة البريطانية.

تم نقل ما يصل إلى نصف طلب معدات الحماية الشخصية (PPE) إلى المملكة المتحدة من قبل سلاح الجو الملكي البريطاني الشهر الماضي ، ولكن لم يتم منحه لعمال هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) وهو عالق الآن في مستودع.

وليس من الواضح ما إذا كانت الحكومة ستسعى إلى استرداد الأموال من الموردين.

وقال متحدث باسم الشركة التركية التي زودت البضائع انها لم تتلق اي شكوى.

وقال محمد دوزن من سيليجونا تيكستيل ان الشركة لم يكن لديها أي اتصال من دائرة الصحة الوطنية او السفارة البريطانية فى انقرة او مسئولين بالحكومة البريطانية يشتكون من النوعية

“النسيج الذي زودنا به كان معتمدًا. تمت الموافقة على جميع البضائع “، مضيفا ً أنهم مستعدون للرد إذا كان هناك خطأ.
هل يحصل موظفو دائرة الصحة الوطنية على ما يكفي من معدات الحماية؟

طائرة سلاح الجو الملكي البريطاني تهبط مع معدات الحماية الشخصية من تركيا.

وقالت وزارة الصحة إنها تعمل “ليلا ونهارا لتأمين المعدات”

خلال الأشهر القليلة الماضية مع تصدي المملكة المتحدة لوباء فيروس كورونا، اشتكى العاملون في مجال الرعاية الصحية، بمن فيهم الأطباء والممرضون، من نقص في المعدات الكافية مثل الثياب الطبية والأقنعة والقفازات.
معدات الوقاية الشخصية ضرورية لحماية عمال الخطوط الأمامية المعرضين لفيروس كورونا، وبدونها يشعر العمال بالقلق من أنهم يستطيعون التقاط الفيروس أو نشره.

ووسط خلاف حول شراء معدات الوقاية الشخصية في أبريل/نيسان، أعلنت الحكومة أنها تمكنت من الحصول على إمدادات كبيرة من تركيا.

الا انه لم يتم معرفة الكمية المستوردة من معدات الوقاية الشخصية على متن الطائرة ولكن الطائرة التى استخدمت يمكن ان تحمل حوالى 40 طنا من البضائع ، حوالى نصف الشحنة .

ولكن الآن أكدت الحكومة أن جميع الثياب الطبية الجراحية التي تم تسليمها غير صالحة للاستخدام لأنها لا تفي بالمعايير المطلوبة.

وقال الرئيس التنفيذى لاتحاد الخدمات الصحية الوطنية ، الذى يمثل قادة الصحة والرعاية ، ان الشحنة من تركيا كانت ” كبيرة ” ولكنها لم تفي بالغرض سوى بضعة ايام .

وفي الأسبوع الماضي، طلبت وزارة الصحة من المستشفيات عدم طلب معدات الوقاية الشخصية الخاصة بها، بل الاعتماد على خطة المشتريات الوطنية للحكومة.

وردا على سؤال حول الطلب من تركيا، قال وزير ايرلندا الشمالية براندون لويس انه من “المطمئن” ان الخبراء البريطانيين “يضمنون افضل نوعية من المعدات”.

وفي بيان، قالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية إن هناك نقصاً في معدات الوقاية الشخصية في جميع أنحاء العالم، وليس فقط في المملكة المتحدة.
وقال متحدث باسم الوزارة ” اننا نعمل ليلا ونهارا للاستعانة بمعدات الوقاية الشخصية دوليا ومحليا والجمع بين الخدمات الصحية الوطنية والصناعة والقوات المسلحة لاقامة شبكة توزيع شاملة لمعدات الوقاية الشخصية لايصال الامدادات الحيوية الى خط المواجهة ” .

” يتم فحص جميع عمليات تسليم معدات الوقاية الشخصية للتأكد من أن المعدات تلبي معايير السلامة والجودة . إذا كانت المعدات لا تفي بمواصفاتنا ومعايرنا، فلن يتم توزيعها على الخط الأمامي.”

 

سوريا تبدأ بفحص المسافرين بحثاً عن فيروس كورونا
نشرت النظام السوري ممرضين وطاقم طبي على المعابر الحدودية والمطارات يوم الأربعاء (12 فبراير) لفحص المسافرين القادمين بحثًا عن فيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

وفيات كورونا تقترب من 264 ألفا بالعالم.. معظمهم بأوروبا

سوداني مصاب بكورونا يروي قصته مع الوباء ويوجه نصيحة للناس