أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (متابعات)

أفادت هيئة الإذاعة الوطنية الأمريكية إن.بي.سي، الخميس، نقلا عن مصدرين لم تسمهما، بأن البيت الأبيض يدرس إجراءات يمكن أن يأخذها لتنشيط الاقتصاد الأمريكي لا تتطلب سن تشريعات جديدة، مثل تأجيل إضافي لموعد تقديم الإقرارات الضريبية وتعليق مؤقت للوائح التنظيمية الجديدة.

ونقلت إن.بي.سي عن مسؤول بإدارة ترامب أن توقيت إعلان أي قرارات جديدة سيتوقف على إعادة فتح الشركات الأمريكية والعودة إلى العمل.

وبلغت خطة التحفيز الأمريكية في مواجهة جائحة كورونا نحو 4.5 تريليون دولار (2.3 تريليون من المركزي الأمريكي + 2.2 من مجلس النواب)، وهي الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

وانكمش الاقتصاد الأمريكي بنسبة 4.8% خلال الربع الأول من العام الجاري، الذي جاء أكثر من توقعات المحللين الذين قدروا الانكماش بنسبة 4%، تحت ضغوطات حادة فرضها تفشي فيروس كورونا عالمياً، وبنسبة أكبر في الولايات المتحدة.

وقال مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي، في بيان سابق له، إن اقتصاد الولايات المتحدة انكمش بالقراءة الأولية خلال أول 3 أشهر من العام الجاري بأسرع وتيرة منذ الأزمة المالية في عام 2008، ليضع نهاية للتوسع الاقتصادي الأطول على الإطلاق وسط عمليات الإغلاق جراء وباء كورونا.

مصدر الصورة: (رويترز)

للمزيد: الخزانة الأمريكية تخطط لاقتراض حوالي 3 تريليونات دولار لتخفيف تداعيات فيروس كورونا