أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

كشف الوزراء  في بريطانيا عن حزمة بقيمة 76 مليون جنيه استرليني لضحايا العنف المنزلي، حيث اعترفوا بأن إغلاق فيروس كورونا يجعل من الصعب على الناس طلب المساعدة.

أعلن وزير المجتمعات المحلية روبرت جينريك عن التمويل أن الحكومة لن تتجاهل “واقع” ما يواجهه العديد من الأفراد الضعفاء خلال الأزمة.

وقال إن ضحايا العنف المنزلي سيحصلون على أولوية، وسيتم توجيه الأموال إلى المؤسسات الخيرية.

أعلن أنه سيكون هناك 76 مليون جنيه استرليني من “التمويل الجديد” لضحايا العنف المنزلي ، قال السيد جينريك: “بالنسبة للبعض في مجتمعنا، فإن هذه الإجراءات تنطوي على تضحيات لا يرغب أي منا في تحملها”.

“بالنسبة لضحايا العنف المنزلي ، يعني ذلك الوقوع في كابوس”.

“إن الشر الحقيقي للعنف المنزلي هو أنه يترك الأشخاص الضعفاء بمن فيهم الأطفال الذين يعيشون في خوف في نفس المكان الذي يجب أن يشعروا فيه بالأمان والأمان: داخل منزلهم”.

وقال السيد جينريك إن مشروع قانون العنف المنزلي الحكومي ، الذي تمت قراءته للمرة الثانية في البرلمان الأسبوع الماضي ، سيخلق “أول تعريف قانوني للإساءة المنزلية”.

وقال إنه من خلال مشروع القانون ، “ستضمن الحكومة حصول ضحايا العنف المنزلي على الأولوية التي يحتاجونها للوصول إلى خدمات الإسكان المحلية بسهولة أكبر”.

وأضاف: “هذا التزام كامل مما يعني أنه لا يجب على أي ضحية للعنف المنزلي اتخاذ خيار لا يطاق بين البقاء في مكان يعرفونه غير آمن أو أن يصبحوا بلا مأوى”.

وقال إن الحكومة أعلنت بالفعل عن 15 مليون جنيه إسترليني لتعزيز دعمها ، مع تخصيص 16 مليون جنيه إسترليني مباشرة لخدمات اللجوء.

“سيضمن هذا الدعم الإضافي المزيد من الأماكن الآمنة وأماكن الإقامة للناجين من العنف المنزلي وأطفالهم ، وتعيين مستشارين إضافيين لضحايا العنف الجنسي”.

وأضاف أن التمويل سيساعد الجمعيات الخيرية في الخطوط الأمامية لتقديم طرق افتراضية لمساعدة المحتاجين.

قال السيد جينريك: “نحن نعلم أن بعض الملاجئ اضطرت إلى تقليص خدماتها، أو حتى إلغاء الخدمات التي يريدون تقديمها خلال الوباء“.

“سيساعدهم هذا التمويل على مواجهة التحديات المطروحة في حالة الطوارئ الوطنية، ومواصلة مساعدة أولئك الذين هم في أمس الحاجة إلى الدعم”.

 

واحد بين كل 20 شخصًا في بريطانيا فقد وظيفته بسبب فيروس كورونا
تقف جمعيات خيرية و اشخاص متطوعون جنبا إلى جنب مع المشردين وكبار السن ، حيث يتم تحضير أكياس الطعام لأولئك الذين كانوا يحومون فوق خط الفقر قبل تفشي المرض ، ويواجهون الآن مستقبلا قاتما في أوقات غير مؤكدة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

عملية هروب مميتة داخل خلاط اسمنت في الهند.. والسبب كورونا

المغرب يسجل 151 إصابة جديدة بكورونا