أخبار الآن | دبي|بيانات تحليلية- سانيا رحمان

حتى وقت كتابة هذا التقرير ، وصل عدد المصابين حول العالم بفيروس كورونا المستجد الى حوالى 3.5 مليون شخص في حين توفي أكثر من 240،000 شخص ، ويقال إن أكثر من 50،000 شخص في حالة خطيرة أو حرجة.

أوروبا مقابل الولايات المتحدة: كيف أثر كوفيد١٩ على هاتين المنطقتين

Graphic credits: Infogram

في حين أن الصين كانت مكان منشأ هذا الفيروس ، إلا أنه يبدو أن أوروبا والولايات المتحدة هما أكثر المناطق تضررًا بسبب كوفيد١٩ . داخل أوروبا ، ولا سيما أوروبا الغربية (فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبلجيكا والمملكة المتحدة) يبدو انها أكثر من تحمل وطأة هذا المرض.

هذه البلدان لديها أيضا واحدة من أعلى الوفيات لكل مليون. في ما يلي أكثر 10 دول فيها أعلى معدل وفاة لكل مليون, وكلها في أوروبا:

أوروبا مقابل الولايات المتحدة: كيف أثر كوفيد١٩ على هاتين المنطقتين

وفي الوقت نفسه ، تجاوزت الولايات المتحدة العالم بأكبر عدد من الإصابات والوفيات ذات الصلة بـ كوفيد١٩ ، والتي تبلغ 1160.838حالة و 67.448  وفاة (اعتبارًا من 3 مايو 2020). وهذا أمر مثير للقلق بشكل خاص حيث يبلغ عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 328 مليونًا. وهذا يعني أن الولايات المتحدة لديها عدد هائل للوفيات بحوالى 184 حالة وفاة لكل مليون شخص.

لذا ، ما مدى تضرر هاتين المنطقتين؟ أولاً ، دعونا نلقي نظرة على العدد الإجمالي للحالات في المنطقتين. هذا رسم بياني “لوغاريتمي” ما يعني أنه يوضح معدل نمو الحالات.

Made with Flourish

 

يمكننا أن نرى أن الولايات المتحدة تتبع المسار نفسه الذي اتبعته قارة أوروبا بأكملها عندما يتعلق الأمر بحالات Covid19. دعونا نلقي نظرة على إجمالي الوفيات المؤكدة في الولايات المتحدة وأوروبا. يمكننا هنا أيضًا أن نرى أن الولايات المتحدة الأمريكية تتوافق مع المسار الذي اتبعته قارة أوروبا بأكملها.

أوروبا مقابل الولايات المتحدة: كيف أثر كوفيد١٩ على هاتين المنطقتين

 

يظهر الرسم البياني الأخير عدد حالات Covid19 اليومية من يناير حتى مايو. توضح لنا المنطقة المظللة في نهاية الرسم البياني أنه منذ منتصف أبريل وحتى الآن ، بدأت حالات الولايات المتحدة الأمريكية تتفوق على الحالات الأوروبية.

البيانات مأخوذة من ourworldindata.org و worldometers.info.

للمزيد: شفاء 73 حالة من كورونا في الكويت