أخبار الآن| فارس- إيران (متابعات)

ارتفع عدد الوفيات بسبب تناول الكحول المغشوش في فارس الإيرانية إلى 100 وفاة على ما أفاد محمد جواد مراديان، مدير مركز فارس الطبي للطوارئ والحوادث.

وقال مراديان إنه منذ بداية تفشي فيروس كورونا حتى صباح اليوم الخميس 30 أبريل (نيسان)، أحيل 854 شخصًا إلى المراكز الطبية في محافظة فارس بسبب التسمم بالكحول المغشوش، مضيفًا أن 100 شخص، من بين هؤلاء، قد توفوا، ولا يزال 14 في المستشفى، ستة منهم في العناية المركزة.

يذكر أن ما لا يقل عن 525 شخصًا توفوا بعد تناول مشروبات كحولية مغشوشة منذ تفشي كورونا في إيران، وفقًا لما أعلنه مسؤولون في وزارة الصحة.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهان بور، قد أشار، يوم الاثنين الماضي، إلى العدد الإجمالي للمتسممين في إيران، قائلا: “منذ يوم 19 فبراير (شباط) الماضي، إلى صباح هذا اليوم، تسمم 5011 شخصًا في البلاد بسبب الكحول المغشوش”.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد ثورة 1979، تم حظر بيع وتناول المواد الكحولية بشكل قانوني، واضطر الناس إلى اللجوء إلى السوق السوداء لشراء الكحول. كما عزا البعض إنتاج الكحول المغشوش في إيران إلى جماعات تابعة للنظام، بهدف زيادة خطر تناول المشروبات الكحولية.

(مصدر الصورة: رويترز)

للمزيد:

بومبيو: “ماهان للطيران” شركة إرهابية يجب على الدول إغلاق مجالها الجوي بوجهها