أخبار الآن| واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (متابعات)

دعا وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الدول حول العالم إلى إغلاق مجالها الجوي أمام رحلات “ماهان إير”، واصفًا إياها بـ”الشركة اﻹرهابية”.

وقال بومبيو في مؤتمر صحافي بوزارة الخارجية، يوم الأربعاء 29 أبريل (نيسان)، إن شركة ماهان تنقل شحنات “غير معروفة” لدعم النظام الفنزويلي.

وذكر أن شركة ماهان للطيران شحنت مؤخرًا شحنات غير معروفة إلى فنزويلا.

وأشار إلى أن عدة طائرات تابعة لشركة ماهان إير نقلت في الأيام الأخيرة شحنات مجهولة لدعم نظام مادورو. هذه هي شركة الطيران الإرهابية نفسها التي تستخدمها إيران لنقل القوات والأسلحة.

وشدد مايك بومبيو على أنه “يجب إيقاف هذه الرحلات، ويجب ألا تسمح الدول لطائرات ماهان بدخول مجالها الجوي، من بلدان لا تسمح للشركة بالهبوط في أراضيها”

في غضون ذلك، ذكرت وكالة أسوشييتد برس، الأسبوع الماضي؛ أنه مع زيادة الضغط الأميركي على حكومة نيكولاس مادورو، قد طلب من إيران المساعدة في إنتاج البنزين، وأرسلت طهران مواد التكرير إلى هذه البلاد.

ونقلت الوكالة عن مصادرها أن مادورو لجأ إلى إيران؛ لمنع نقص البنزين في بلده الواقع بأمريكا الجنوبية التي لديها احتياطيات نفطية.

وفقًا لهذا التقرير، يوم الخميس 23 أبريل (نيسان)، فإن ثاني طائرة تابعة لشرکة ماهان أدخلت المواد الكيميائية اللازمة لإنتاج البنزين إلى فنزويلا.

(مصدر الصورة: رويترز)

للمزيد:

أمريكا “متفائلة” بتمديد حظر الأسلحة الدولي على إيران