أخبار الآن | طهران- إيران (موقع إيران إنترناشونال)

انتقد رئيس لجنة الثقافة في مجلس مدينة طهران، محمد جواد حق شناس، أمس الخميس، عدم وجود شفافية في إحصاءات وزارة الصحة، حول المصابين والمتوفين جراء فيروس كورونا.

هذا وقال حق شناس  إن عدم الإعلان الدقيق بهذا الخصوص، يعتبر نوعًا من المشاركة في القتل العمد للمواطنين، وفي تصريح أدلى به، أمس الخميس، أضاف أنه إذا كان من هم عليهم القيام بواجبهم في الإعلان عن الحقيقة للناس، لا يستطيعون القيام بواجبهم لأي سبب من الأسباب، فإن التحدث على هذا النمط هو مثل تصريحات المتحدث باسم وزارة الصحة، عديمة الفائدة.

مسؤول إيراني يحذر من تفشي كورونا في طهران مجدداً بعد رفع القيود

هذا وعلق المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهان بور، سابقًا على انتقادات أعضاء مجلس مدينة طهران تجاه إحصائيات كورونا الرسمية، قائلاً إنه قد يقول بعض أعضاء مجلس مدينة طهران إن إحصاءات الانتخابات خاطئة وإن الانتخابات تم تزويرها، ولكن هل ما قالوه كان صحيحًا، لكي يحتجوا الآن على إحصاءات وزارة الصحة؟

وأكد حق شناس على الشفافية في الإحصاءات، قائلاً إنه عندما تقوم وزارة الصحة بالإعلان عن إحصاءات 10 محافظات بوضعية بيضاء مع محافظة طهران بوضعيتها الحمراء، دفعة واحدة ومعًا، يعتقد المواطنون في طهران أن الأوضاع ليست خطيرة ولا يأخذون التعليمات الصحية وخطة التباعد الاجتماعي بعين الاعتبار.

وأشار هذا العضو في مجلس مدينة طهران إلى فتاوى مراجع الدين، مؤكدًا أن عدم الإعلان الشفاف عن الإحصاءات سيؤدي إلى إصابة ووفاة المواطنين، وأنه يعتبر نوعًا من “القتل العمد” للمواطنين.

دبلوماسي إيراني سابق يحصي إخفاقات وأكاذيب طهران في احتواء فيروس كورونا

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن : آخر مستجدات فيروس كورونا…الولايات المتحدة تسجل 3176 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة