أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (أ ف ب)

أعلن المتحدث باسم البحرية الأمريكية السبت، أنّ أكثر من 10 بالمئة من أفراد طاقم حاملة الطائرات الأمريكية ثيودور روزفلت، البالغ عددهم 4800 شخص، أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد.

وأشار المصدر لوكالة فرانس برس إلى أنّه، “تم فحص 92 بالمئة من طاقم ثيودور روزفلت”، ثبتت إصابة “550 منهم حتى الآن

وجاءت نتائج 3673 سلبية” بهذا الفيروس, الذي أودى بحياة أكثر من 107 الف شخص في جميع أنحاء العالم، بينهم أكثر من عشرين ألفا و500 في الولايات المتحدة وحدها.

وقال المتحدث إنَّه تم نقل 3696 شخصاً إلى فنادق أو إلى ثكنات في جزيرة غوام الواقعة في المحيط الهادئ حيث ترسو السفينة, منذ أن طلب قبطانها السابق إخلاءها.

وأقيل قائد حاملة الطائرات ثيودور روزفلت التي تعمل بالطاقة النووية الكابتن بريت كروجر بعدما طلب في رسالة استغاثة وجّهها إلى رؤسائه، وسرّبت إلى الإعلام، السماح له بالرسو لإخلاء الحاملة من البحّارة المصابين بفيروس كورونا المستجدّ، إثر تفشّي الوباء على متنها.

وكان يُعتقد أن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون “لا تولي اهتماما كافيا للوضع”.

وبعد خمسة أيام، أعلن وزير الدفاع الأمريكي “مارك إسبر” أنّ قائد سلاح البحرية توماس مودلي الذي واجه سيلاً من الانتقادات, بسبب طريقة إدارته لأزمة تفشّي فيروس كورونا المستجدّ على متن حاملة الطائرات ثيودور روزفلت قدّم استقالته من منصبه، مشيراً إلى أنّه قبل الاستقالة وعُيّن بديلاً عنه بالوكالة.

مصدر الصورة : REUTERS

إقرأ أيضاً :

وفيات فيروس كورونا في أوروبا 75 ألفاً أو تزيد