أخبار الآن | الصين – nypostdailymail

دخلت مقاطعة في وسط الصين، بإغلاق متوسط الحجم، وسط مخاوف من حدوث موجة ثانية من فيروس “كورونا“، في الوقت الذي تسعى فيه بكين للخروج من الإنتشار القاتل للوباء وانعاش اقتصادها.

ووفقاً لصحيفة “نيويورك بوست”، فقد “تمّ أمر ما يقرب من 600 ألف من السكان في مقاطعة جيا، بالبقاء في منازلهم مع سريان إجراءات حظر التجول يوم الثلاثاء”. وتقع المنطقة المذكورة في مقاطعة خنان، إلى الشمال من مقاطعة هوبي حيث نشأ الوباء في ديسمبر/كانون الأول 2019.

وبحسب التقارير، فإنّ “التصاريح الخاصة مطلوبة لمغادرة المنزل، كما يجب أن يتم أخذ حرارة السكان، وعليهم ارتداء أقنعة الوجه”. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للأشخاص الذين يحملون تصاريح خاصة فقط السفر إلى العمل.

كذلك، فقد جرى إغلاق الشركات في المنطقة باستثناء المرافق والموردين الطبيين وشركات الخدمات اللوجستية. ومع هذا، فقد دعت السلطات السكان إلى تخزين الاحتياجات اليومية، وأنه يمكن لكل أسرة تعيين شخص واحد لزيارة محل البقالة مرة كل يومين.

 

من بؤرة كورونا الجديدة .. عربي مقيم في نيويورك يكشف السر وراء ارتفاع أعداد الإصابة بالفيروس هناك

رصدت الولايات المتحدة أول إصابة بفيروس كورونا مع نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، وسرعان ما انتشرت العدوى لتشمل ما يقرب من مئتي ألف شخص؛ مما جعل هذا البلد على رأس دول العالم في عدد الإصابات، وسط تساؤلات وغضب شعبي إزاء هذا الانتشار للوباء.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

الكرملين يزرع فيروس الأخبار الكاذبة في الدول الغربية بخصوص كورونا