أخبار الآن | ساراتوف – روسيا (تطبيق خبِّر)

ارتفع عدد حالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا جديدة في روسيا اليوم من 1081 الى 1850 ، هناك 40 حالة بينها في موسكو.

عدد الموتى ارتفع الى 17 شخصا في روسيا الاتحادية، بينهم 11 من العاصمة موسكو.

 

أمام هذا الواقع، رصدت كاميرا مراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في ساراتوف “أسامة الجبوري”، فيديو خاص يظهر ارتفاع مخاوف الحكومة الروسية، مما جعلها تصدر أمراً بنظام العزل الذاتي الشامل في جميع المناطق الروسية وتغلق جميع المطارات المحلية بالاضافة الى تحديد ساعات عمل محال المواد الغذائية.

وفي الفيديو المذكور، تقول الشرطة الروسية: “إلى أهالي المنطقة، فيما يتعلق بوباء فيروس كورونا، اتبعوا توصيات الأطباء، ولا تغادروا المنزل إلا عند الضرورة، سلوككم المسؤول أمر حيوي، اتبعوا هذه القواعد للحفاظ على الصحة ووقف انتشار فيروس كورونا، التزموا بالحظر الذاتي المعلن من قبل الحكومة الروسية”.

وأوضح مراسلنا أن المقصود بالانذار الذاتي، هو منع خروج المواطنين ذاتياً، بدون حظر تجوال عام، وهذه المرحلة تأتي قبل حظر التجوال الشامل.

هذا الأمر شمل المدن المصابة بفيروس كورونا المستجد وهي اكثر من 73 مدينة روسية من أصل 85 مدينة وهذا ما أعلنته السلطات المعنية خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.

وإثر فرض حالة الانذار الذاتي الشامل على اغلب الولايات، يرى العديد من المواطنين الروس، أن أعداد القتلى والمصابين أكثر من المعلن عنها بسبب حالة الذعر التي ظهرت خلال الايام الاخيرة على عناصر السلطات الروسية، لكن المواطنين يلتزمون بالقوانين الصادرة من الجهات الصحية من اجل الحفاظ على انفسهم وعلى عائلاتهم مما جعل المدينة شبه خاليه من حركة المارة.

هذا الأمر دفع العديد من المواطنين الروس لشراء مخزون كاف من المواد الغذائية والاحتياجات المنزلية والمعقمات خوفاً من شح هذه المواد في الايام القادمة او ارتفاع اسعارها.

 

روسيا.. ارتفاع عدد الإصابات بكورونا وهلع بين المواطنين بعد إعلان الحكومة حالة الحجر

 

للمزيد:

أول فلسطينية تزرع “الفطر المحاري” في منزلها