أخبار الآن | إيطاليا – dailymail

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنّ “عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا، هو الأدنى منذ أسبوعين تقريباً، الأمر الذي يشير إلى نجاح إجراءات التباعد الإجتماعي في البلاد”.

وارتفع عدد الإصابات الجديدة بمقدار 4050، وهو أدنى رقم يومي منذ 18 آذار/مارس، ليصل العدد الإجمالي إلى 101739 إصابة.

أمّا حصيلة الوفيات، فزادت 812 حالة جديدة لتصل إلى 11591 حالة، وهي التي تعكس انخفاضاً أيضاً في المعدل اليومي. أمّا عدد الحالات التي تعافت، فقد وصل إلى 14620.

والإثنين، أعلنت الحكومة الإيطالية “تمديد فترة فرض إجراءات العزل العام لكبح انتشار الفيروس حتى منتصف أبريل/نيسان على الأقل”.

وأشار وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانتسا في بيان بعد اجتماع مع اللجنة العلمية: “تقييمنا هو أنه ينبغي تمديد جميع تدابير الاحتواء حتى عيد الفصح على الأقل (12 أبريل/نيسان)، وستتحرك الحكومة في هذا الاتجاه”.

إيطاليا ستشهد استقرار كورونا

إلى ذلك، أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أنّ “الوباء في إيطاليا يجب أن يبدأ بالإستقرار، بعدما أعلنت السلطات الإغلاق حتى منتصف أبريل/نيسان”.

وقال مايك ريان، كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، إن “إجراءات العزل العام والتدابير الصارمة في إيطاليا خلال الأسبوعين الماضيين، ستؤدي قريباً إلى استقرار وضع وباء كورونا”.

ولفت خلال مؤتمر صحافي، الإثنين، إلى أنّ “المتابعة اليقظة ستكون ضرورية”، وقال: “نأمل أن تكون إيطاليا وإسبانيا على وشك الوصول إلى ذلك، لكن الفيروس لن ينحسر من تلقاء نفسه ويلزم محاربته من خلال جهود الصحة العامة”.

وتابع: “يجب أن نبدأ في رؤية الاستقرار في إيطاليا. الحالات التي نراها اليوم تعكس بالفعل التعرض للإصابة قبل أسبوعين”.

 

 

 

وجوه أطباء وممرضين في ايطاليا تغيرت ملامحهم بعد معركتهم مع كورونا

أطباء وممرضون ومسعفون هم الجنود الأوائل في الصفوف الأمامية في معركة كورونا، لايمكن التعرف عليهم من وراء الأقنعة التي باتت درعهم الوحيد للحماية من لإصابة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

البيانات الجديدة تشير إلى أن ”التباعد الإجتماعي“ يبطئ انتشار فيروس كورونا