أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية nytimes

 

تساهم التدابير القاسية ، بما في ذلك البقاء في المنازل وإغلاق المطاعم ، في الانخفاض السريع في أعداد المصابين بالفيروس المسجلة في الولايات في جميع أنحاء البلاد ، وفقا للبيانات الجديدة المثيرة للاهتمام الصادرة من قبل شركة Kinsa Health.

وقد أُمر ما لا يقل عن 248 مليون أمريكي في 29 ولاية على الأقل بالبقاء في منازلهم. بدا من المستحيل تقريبًا لمسؤولي الصحة العامة أن يعرفوا مدى فعالية هذا الإجراء وغيره في إبطاء الفيروس التاجي.

لكن الخبراء يقولون إن البيانات الجديدة تقدم دليلاً على أن القيود المشددة على التواصل الاجتماعي قد تساعد على ابطاء انتشار الفيروس، ومن المحتمل أن تقلل من اكتظاظ المستشفيات وتخفض معدلات الوفيات، على حد قول الخبراء.

قامت شركة Kinsa Health، التي تنتج موازين الحرارة المتصلة بالإنترنت ، أولاً بإنشاء خريطة وطنية لمستويات الفيروس في 22 مارس (آذار) وتمكنت من تحديد الاتجاه خلال يوم واحد. ومنذ ذلك الحين ، عززت البيانات من إدارات الصحة بولاية نيويورك وولاية واشنطن النتائج ، موضحة أن الابتعاد الاجتماعي تنقذ الأرواح.

أصبح الاتجاه واضحًا جدًا حتى يوم الأحد ، فقد مدد الرئيس الأمريكية دونالد ترامب توصيته بأن تبقى البلاد في حالة إغلاق حتى نهاية أبريل (نيسان). وكان ترامب يأمل في رفع القيود خلال عيد الفصح وإعادة الأمريكيين إلى العمل.

قال الدكتور بيتر جي هوتز ، عميد المدرسة الوطنية للطب الاستوائي في كلية بايلور للطب في هيوستن ، “كان من الممكن أن تكون هذه أسوأ مفاجأة لعيد الفصح” .

تقوم موازين الحرارة في Kinsa بتحميل قراءات درجة حرارة المستخدم إلى قاعدة بيانات مركزية ؛ تمكن البيانات الشركة من تتبع الفيروس في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

يمكن لمالكي موازين الحرارة في كينسا كتابة أعراض أخرى في تطبيق الهاتف المحمول بعد قياس درجة حرارتهم. يقدم التطبيق نصائح أساسية حول ما إذا كان ينبغي عليهم طلب الرعاية الطبية.

تمتلك كينسا أكثر من مليون ميزان حرارة متداول وهي تحصل على ما يصل إلى 162000 قراءات درجة حرارة يومية منذ أن بدأت Covid-19 في الانتشار في البلاد.

 

كيف هزمت مسنة عمرها 95 عاماً فيروس كورونا؟ اسمعوا كلام الجدة
عندما أصيبت السويسرية “جيرترود فاتون” بفيروس كورونا، لم يتوقع أحد من عائلها أنه بعد مضي نحو أسبوع داخل العناية المركزة، أن تتعافى من الفيروس وتعود إلى بيتها مرة أخرى.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الصحة العالمية: وباء كورونا “أبعد ما يكون عن الانتهاء”

إسبانيا تحظر الجنازات لمكافحة تفشّي فيروس كورونا