أخبار الآن | الولايات المتحدة – businessinsidereuronews

إنطلق نحو 20 ألف جندي أمريكي مع معداتهم الثقيلة عبر المحيط الأطلسي للوصول إلى أوروبا، وذلك في أكبر انتشار للقوات الأمريكية في القارّة منذ 25 عاماً في إطار أكبر عملية تدريبية في فترة ما بعد الحرب الباردة تعرف باسم “ديفندر يوروب 20”.

وتهدف هذه الحملة لـ”إظهار قوة الجيش الأمريكي العسكريّة” بمواجهة الخصوم مثل روسيا، كما تهدف أيضاً إلى التحقق من قدرة الجيش الأمريكي على نقل قوات برية من قواعده في أراضي الولايات المتحدة إلى موانئ الشاطئ الشرقي، ثم إلى موانئ أوروبا. ويعتبر ما يعرف باسم “ديفندر يوروب 20” ثالث أكبر مناورة عسكرية في أوروبا بعد انتهاء الحرب الباردة.

ومن المقرّر إجراء تدريبات ومناورات عسكرية في وقت يواجه حلف الناتو انتقادات حول دوره وفعاليته. ففي نوفمبر/ تشرين الثاني، وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الحلف بأنه “ميت دماغياً ويحتاج للإنعاش”، بينما انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الدول الأوروبية لعدم مساهمتها بما يكفي في ميزانية الناتو.

وينضمّ إلى الجنود الأمريكيين 9 آلاف عسكري أمريكي منتشرين في أوروبا أصلاً، وذلك للمشاركة في تمارين “ديفندر يوروب 20” العسكرية، والتي سيبلغ العدد الإجمالي للمشاركين فيها 37 ألف عسكري من الحلفاء. وتجري المناورات بين أيار/مايو وحزيران/يونيو في عشرة بلدان أوروبية.

وبدأت الإستعدادات لهذه الحملة في يناير/كانون الثاني الماضي، عندما قام أفراد أمريكيون بتحميل مركبات ومعدات للنقل بالسكك الحديدية إلى الموانئ الأمريكية. ووصلت أول قوة قتالية في 20 فبراير/شباط، عندما دخلت دبابات الجيش الأمريكي وغيرها من المركبات إلى ميناء بريمرهافن في ألمانيا. وفي الشهر نفسه، جرى إرسال جنود ومعدّات من أجل نشر 13 ألف قطعة من التجهيزات. 

 

 

ما تفاصيل المخطط الذي رسمه سليماني في فيلا بغداد لمهاجمة القوات الأمريكية؟

في تقرير خاص لوكالة رويترز، تم الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن مخطط قائد “فيلق القدس” قاسم سليماني لمهاجمة القوات الأمريكية في العراق.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

وفاة واحد من أشهر مراجع الشيعة بفيروس كورونا بإيران