أخبار الآن | مكسيكو – المكسيك (رويترز)

في بادرة بيئية جديدة أوضح مسؤولون تنفيذيون لوكالة رويترز إن شركة نستله تعتزم اطلاق مشروعا لإعادة التشجير لزراعة ما لا يقل عن ثلاثة ملايين شجرة في المكسيك والبرازيل خلال العام ونصف العام المقبلين.
وتترواح تكلفة المشروع بين دولار واحد و 15 دولارًا لكل شجرة ، كما يمكن أن تكون تكلف المرحلة الأولى من مشروع نستله لاعادة التشجير يصل إلى 45 مليون دولار للزراعة .

نستله تعتبر واحدة من الشركات الكبرى بما في ذلك مايكروسوفت وأمازون التي اتخذت أهدافا طموحة لخفض انبعاثات الكربون ، في كثير من الأحيان استجابة للطلبات المتزايدة من العملاء والمستثمرين لتكثيف الجهود لمكافحة تغير المناخ.

في شهر سبتمبر ، وقّعت شركة نستله – التي تتنوع منتجاتها على تعهد بدعم من الأمم المتحدة يهدف إلى الحد من ارتفاع درجات الحرارة العالمية وأوضحت الشركة إلى إنها ستعدل أعمالها لتحديد أولويات الطاقة المتجددة والتغليف البديل المواد وامتصاص الكربون.

و قال لوران فريكس الرئيس التنفيذي لشركة نستله لمنطقة الأمريكيتين، إن المشروع سيكون نقطة انطلاق لحماية البيئة في أماكن مثل المكسيك ، حيث تقوم الشركة بإنتاج القهوة والكاكاو والسكر ومنتجات الألبان.

كما تم الإعلان عن المشروع في عام 2018 من قبل الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور كأول إعلان استثماري رئيس تحت إدارته ، ومصدر للوظائف المباشرة وغير المباشرة التي ستدفع المكسيك لتصبح أكبر منتج للبن في نستله.

 

اقرأ المزيد: مصر.. غواص من أصحاب الهمم يدعم السياحة البيئية

مصدر الفيديو : رويترز