أخبار الآن | مصر timesofegypt

 

حقق الشاب المصري محمد كرم إنجازا بتسجيل أول رحلة غوص لسباح من أصحاب الهمم، رغم الصعوبات التي واجهته، وذلك بهدف دعم السياحة البيئية بمصر.

ونجح كرم في الوصول إلى محمية رأس محمد بمحافظة جنوب سيناء، وقيادة أول رحلة غوص لأصحاب الهمم لدعم السياحة البيئية والتأكيد أن أصحاب الهمم جزء لا يتجزأ من المجتمع.

وحرص السباح المصري على تأدية التدريبات اليومية، ليتمكن من تحقيق حلمه بأول رحلة غوص في محمية طبيعية.

ومن ناحيتها، حرصت وزارة البيئة المصرية على تقديم الدعم للشاب المصري محمد كرم، مؤكدة أن تمكين أصحاب الهمم وحشد طاقتهم في كل البرامج والقطاعات لتنمية مصر هدف أساسي للحكومة.

وأعربت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، عن فخرها بنجاح تجربة محمد كرم أول بطل سباح من ذوي الهمم بالغوص بحميمة رأس محمد، مؤكدة أن ذوي القدرات الخاصة هم جزء من نسيج مصر ولا بد من حمايتهم وتشجيعهم على العمل والمشاركة في كل الأنشطة البيئية والاجتماعية.

وأكدت الوزيرة المصرية متابعتها لرحلة كرم، الذي حمل فيها شعار “الغوص بالمكان الأكثر أمانا بالعالم- مصر”، ترويجا للسياحة البيئية ودعوة للحفاظ على المحميات الطبيعية في مصر والاستمتاع بها.

 

السياحة تهدد الشعاب المرجانية في مصر
في المياه الفيروزية المبهرة قبالة ساحل البحر الأحمر في مصر ، يغطس الغواصون بين قناديل البحر الحمراء الحساسة , ويعجبون بخروج الشعاب المرجانية ،لكن قطاع السياحة المصري أكد بان الشعاب المرجانية في خطر, نتيجة ارتكاب الزوار والسياح بعض الممارسات الخاطئة كإلقاء النفايات في البحر .

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مصر ترد على إثيوبيا حول ملء سد النهضة.. “لن يحصل ذلك إلا بموافقتنا”

علماء مصريون يبتكرون وسيلة لتقليل بخر المياه وتوليد الطاقة