أخبار الآن | بريطانيا – telegraph

ذكرت صحيفة “تلغراف” البريطانية أنّ “رياحاً بسرعة 75 ميل/ساعة ستضرب بريطانيا، فضلاً عن موجة بادرة آتية من القطب الشمالي”. ويجلب الأسبوع الثالث على التوالي المزيد من العواصف، حيث أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة مساء الأحد، وسط مخاوف جديدة من الفيضانات.

وحذرت السلطات من الرياح الشديدة والثلوج في اسكتلندا، فيما لا تزال مناطق جنوب ويلز وشمال إنكلترا ووسطها تعاني من تأثير العاصفتين سيارا ودينيس. ومن المتوقع أن تكلف الأضرار التي سببتها العواصف مليارات الجنيهات للإصلاح.

وقال لوك ميال، خبير الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية: “ستتساقط الأمطار في الغرب وسيشهد يوم الاثنين هطول ما يصل إلى 40 مم او أكثر”. ومع هذا، فإن كميات صغيرة من الأمطار قد تؤدي إلى مزيد من الفيضانات لمجرد أن الأرض رطبة جداً.

إلى ذلك، أشارت السلطات المعنية إلى أن “هطول المزيد من الأمطار الغزيرة وإمكانية ذوبان الثلوج يوم الاثنين، يعني المزيد من الفيضانات المحلية من المياه السطحية والأنهار في أجزاء من شمال إنكلترا، وكذلك أجزاء من شمال ويلز.

ومن المتوقع أن تستمر فيضانات المياه الجوفية في أجزاء من جنوب إنكلترا خلال الأيام الـ5المقبلة على الأقل.

https://twitter.com/Aaron_Waters/status/1231371647774531585

 

العاصفة دينيس تضع بريطانيا في حالة تأهب قصوى عقب وصول خطورتها للدرجة الحمراء

اجتاحت بريطانيا، ثاني عاصفة خلال أسبوع مما دفع السلطات إلى توجيه تحذير من حدوث فيضانات في مناطق كثيرة من البلاد وتعطيل الرحلات الجوية وخدمات السكك الحديدية في الوقت الذي بدأت فيه مدارس كثيرة عطلة دراسية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إيطاليا تسجل أكثر من 100 إصابة بفيروس كورونا