أخبار الآن | بريطانيا accuweather

 

استمرت جهود الإنقاذ والإنعاش في أجزاء من شمال أوروبا يوم الاثنين في أعقاب العاصفة دينيس التي اجتاحت المنطقة في نهاية الأسبوع. العاصفة هي المسؤولة عن وفاة شخصين على الأقل ، والفيضانات المدمرة وتأخير السفر.

اجتاحت دينيس أيرلندا والمملكة المتحدة وشمال وسط أوروبا ، مما أدى إلى هبوب رياح وأمطار غزيرة.

العديد من هذه المواقع كانت لا تزال تتعافى بعد تلقي العاصفة سيارا قبل أسبوع واحد فقط.

تم نشر الجيش البريطاني لمساعدة المناطق التي ما زالت تتعافى من سيارا في الاستعداد لطوفان الأمطار القادم.

في عاصمة أيسلندا ريكيافيك ، تم الإبلاغ عن عاصفة رياح تبلغ سرعتها 70 ميلاً في الساعة 8 صباحًا بالتوقيت المحلي يوم الجمعة ، ولكن في أقصى غرب المدينة ، تم الإبلاغ عن عاصفة تبلغ سرعتها 89 ميلًا في الساعة في مدينة كيفلافيك.

استمرت الرياح القوية خلال نهاية الأسبوع في المملكة المتحدة. كانت الرياح القوية من 40 إلى 60 ميل في الساعة شائعة في معظم المناطق ، في حين تم الإبلاغ عن هبوب أقوى على طول الساحل وفي المرتفعات.

كانت أعلى نسبة الرياح في العاصفة دينيس هي 189 كم / ساعة (118 ميلاً في الساعة) في أوناتش مور و 180 كم / ساعة (112 ميلاً في الساعة) في بيلاش نابا ، وكلاهما في المرتفعات الاسكتلندية. أبلغ مطار ليفربول عن رياح بلغت سرعتها 75 كم / ساعة (47 ميل في الساعة) مساء السبت.

انتشرت الرياح المدمرة جنوبًا وشرقًا عبر شمال أوروبا يوم الأحد مع استمرار دنيس في التقدم عبر المنطقة. كانت عاصفة تبلغ مساحتها 173 كم / ساعة (107 ميل في الساعة) في مدينة بروكين بألمانيا ، وهي أعلى قمة خارج المملكة المتحدة.

طرقت الرياح القوية الأشجار في جميع أنحاء المنطقة. تم إخلاء أربع شقق بعد أن وقعت شجرة وحطمت نافذة مما أدى إلى إصابة فتاة صغيرة.

تسببت الرياح القوية في سقوط الأشجار في الطرقات وعبر مسارات القطارات في ألمانيا والتي تسببت في عدد من حوادث الطيران. أصيب تسعة أشخاص على الأقل.

واجهت المطارات عبر شمال أوروبا تأخيرات وسط رياح قوية. وأبلغ مطار لندن هيثرو عن تأخير لمدة 30 دقيقة مساء السبت بسبب العاصفة. بين مطارات هيثرو وجاتويك ، تم إلغاء أكثر من 170 رحلة يوم السبت ، بالإضافة إلى 150 رحلة و 800 تأخير يوم الأحد.

https://twitter.com/breakingavnews/status/1228745615598858242

مع نشر دنيس للأمطار في جميع أنحاء شمال أوروبا ، أدى ذلك إلى فيضاناتلمحلية ، ولكن الأكثر كثافة تركزت في جميع أنحاء إنكلترا وويلز.

 

أمطار غزيرة ونادرة تغمر شوارع القاهرة
هطلت أمطارٌ غزيرة ونادرة في هذا التوقيت من السنة، على العاصمةِ المصرية، ومناطق أخرى من البلاد، حيث غمرت مياهُها الطرقَ وأحدَ الأحياءِ الجديدة شرقي القاهرة.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

في ظل الحرائق القائمة.. أستراليا على موعد مع أمطار غزيرة

المركز الوطني للأرصاد يشير لهبوط أمطار خفيفة في دولة الإمارات