أخبار الآن | أوتاوا – كندا (أ ف ب)

قتل ثلاثة أشخاص، وأصيب آخران بجروح، في إطلاق نار وقع ليل الجمعة، في وسط تورونتو، العاصمة الاقتصادية لكندا، داخل شقة استؤجرت عبر منصّة تأجير الشقق بين الأفراد، “إير بي أن بي”، وأقيمت فيها حفلة ساهرة، بحسب ما أعلنت الشرطة.

وأوضحت الشرطة في تغريدة على “تويتر”، أنّ إطلاق النار أسفر عن قتل ثلاثة أشخاص، وإصابة رابع بجروح خطرة، في حين أنّ الجريح الثاني أصيب بسلاح أبيض وحياته ليست في خطر.

ولم تنشر الشرطة السبت، أي معطيات عن هويات الضحايا أو دوافع إطلاق النار، مكتفية بالإشارة إلى أن القتلى هم ثلاثة شبّان تبلغ أعمارهم 19 و20 و22 عاماً وأنهم قتلوا خلال حفلة ساهرة أقيمت داخل شقة مستأجرة عبر “إير بي أن بي”، منصة تأجير الشقق بين الأفراد.

وسارع رئيس بلدية تورونتو، جون توري، إلى التنديد بالواقعة، معتبراً ما حصل “غير مقبول على الإطلاق” ومؤكداً أنّه “عازم على العمل مع الشرطة والسلطات، لمكافحة العنف المسلّح في المدينة”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحصل فيها إطلاق نار في مسكن مستأجر عبر منصة “إير بي أن بي” في تورونتو.

وفي كانون الثاني/يناير 2019 أصيب طالب بالرصاص خلال حفلة نظّمت في شقة استؤجرت عبر المنصّة، كما وقع حادث آخر مماثل في نيسان/أبريل الماضي، وفقاً لوسائل إعلام محليّة.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر تعهّدت “إير بي أن بي” التحقّق من صحّة المعلومات المتعلّقة بالشقق المعروضة للإيجار عبر موقعها، بعد وقوع حوادث في عدد من هذه الشقق، بينها إطلاق نار أسفر عن خمسة قتلى في كاليفورنيا.

مصدر الصورة: Google Map

اقرأ أيضاً:

بعد انتقاله إلى كندا.. ما هي الوظائف التي يمكن للأمير هاري العمل بها؟